أشجار الكريسماس الملطخة بدماء ضحايا" داعش"

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:00 م
أشجار الكريسماس الملطخة بدماء ضحايا" داعش"
ماريان ناجى

 

أصيب أكثر من 50 شخصا وقتل 9 آخرين، على خلفية تفجير وقع بأحد الكنائس في مدينة كويتا بولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم عبر تصريحات مسجلة قام التنظيم بنشرها عبر شبكة الإنترنت.

كنيسة باكستان ليست الأولى

حادث تفجير الكنيسة الباكستانية، ذكر المصريين بحادث استهداف كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية يوم السبت 1 يناير 2011 في الساعة 12:20 عشية احتفالات رأس السنة الميلادية، وراح ضحية الحادث 21 شهيدا، و97 مصابا.

وكان تنظيم القاعدة استهدف كنيسة سيدة النجاة ببغداد سابقاً، وهدد الكنيسة القبطية في مصر بنفس المصير، وبعد ما يقرب من 25 يوماً على الحادث.

كنيسة البطرسية وتفجيرات أحد السعف الدامى :

ولا ينسى المصريون تفجير الكنيسة البطرسية والذى وقع قبل احتفالات أيام الميلاد بعشرين يوما " يوم الأحد 11 ديسمبر 2016 "واستشهد على إثره 29 شهيدا وأصيب 31 آخرون في الكاتدرائية المرقسية في العباسية بمدينة القاهرة، بسبب عبوة ناسفة، كما أعلن (داعش) مسؤوليته عن التفجير ومنفذ العملية شاب مصري يدعى محمود شفيق محمد مصطفى ويكنى يأبو دجانة الكنانى يبلغ من العمر 22 سنة.

أما أحد السعف الدامى كما يطلق عليه أو تفجيرات كنيستي مار جرجس في مدينة طنطا ومار مرقس في مدينة الإسكندرية على الترتيب حدثت فى أثناء صلوات الأحد 9 أبريل 2017 ، كما تزامن التفجير مع توافد الأقباط لصلاة الأحد والاحتفال بعيد السعف وأعلن داعش إيضا مسئوليته عن الحادث.

الكنيسة واحترام دماء الشهداء :

وفى أغلب الأحداث التي تشهدها بعض الكنائس تقوم الكنيسة القبطية المصرية بالغاء الاحتفالات والأكتفاء بممارسة الطقوس الدينية فقط دون أبراز أى مظهر من مظاهر الفرحة احتراما لدماء الشهداء.

وعلق القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية لـ" صوت الأمة " عن حادث تفجير كنيسة باكستان قائلا: حزين جدا على ما حدث فى باكستان وندين الإرهاب الغاشم الذى يقتل ويبيح دم الأبرياء بغشامة وجهل.

تابع حليم: الإرهاب يريد تدمير العالم دون رحمة أو إنسانية وعلينا أن نتكاتف لمواجهته من أجل الدفاع عن أنفسنا ، وترفع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصلوات من أجل سلام العالم أجمع.

الأزهر يدين تفجير كنيسة باكستان :

ومنذ قليل أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي على كنيسة باكستان، وشدد على أن هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع تعاليم كل الأديان، بل وتتنافى مع الفطرة الإنسانية السوية، مطالبًا المجتمع الدولي بتكثيف الجهود من أجل اتخاذ خطوات جادة وفورية لمواجهة تلك الجماعات الإرهابية، والضرب بقوة على يد من يدعمونها أو يمولونها.

يذكر أن قوات الشرطة بباكستان أجرت عملية بحث موسعة وأغلقت المنطقة المحيطة بالهجوم، والتي تحظى بتأمين كبير بحسب قناة تلفزيوينة محلية ، كما أدان متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية الهجوم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق