السفارة البريطانية: انتهاء التقدم لمسابقة صندوق "نيوتن - مشرفة " للابتكار 30 ديسمبر الجاري

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:06 م
السفارة البريطانية: انتهاء التقدم لمسابقة صندوق "نيوتن - مشرفة " للابتكار 30 ديسمبر الجاري
جون كاسن سفير بريطانيا فى مصر

 

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة،انتهاء التقدم لمسابقة صندوق "نيوتن - مشرفة" للأبحاث والابتكار، فى 30 ديسمبر الجاري بعد أن انطلقت المسابقة 10 ديسمبر الجاري.

وقالت السفارة،فى بيان اليوم الاثنين،أن المسابقة - التى يقدمها صندوق "نيوتن - مشرفة" بالاشتراك مع الأكاديمية الملكية للهندسة بالمملكة المتحدة، وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية - تمنح الفرصة لـ 15 باحثًا مصريا للاشتراك فى "برنامج رواد الابتكار".

ويستهدف البرنامج - الذى يستلزم الإقامة لمدة أسبوعين فى لندن - الباحثين الحريصين على اكتساب خبرة فى مجال ريادة الأعمال فى البحث العلمى والتكنولوجيا.. ويركز على بناء مهارات فى وضع نماذج الأعمال، وتنمية العملاء، وفهم الاستثمار، والمهارات القيادية، ومهارات العرض، والتفاوض، والتواصل؛ كما يقوم الخبراء بدعم المشاركين فى وضع خطط لتسويق الابتكار.

ويوفر البرنامج أيضا إمكانية تواصل مع منتدى الأكاديمية الملكية للهندسة، وهو عبارة عن شبكة من مبتكرى التكنولوجيا والباحثين وكبار الصناع ممن يقودون ويدعمون الابتكار على المستوى العالمي، فضلاً عن القادة فى الابتكار.

ويتطلب التقدم للبرنامج أن يكون المتقدمون مصريين وموظفين لدى جامعة مصرية أو معهد أبحاث مصري؛ على أن يكونوا فى طور وضع مقترح أعمال لابتكارهم؛ وينبغى أن يساهم الابتكار فى النمو الاقتصادى والاجتماعى بمصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق