الحذر واللباقة أبرزهم.. 6 حيل للتعامل مع زوجتك المتسلطة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:00 م
الحذر واللباقة أبرزهم.. 6 حيل للتعامل مع زوجتك المتسلطة
زوجه تضرب زوجها
كرستين سامى

في ثقافتنا الشرقية يكون الزوج هو المهيمن والمسيطر على العلاقة الزوجية واتخاذ القرارات المهمة، وتكون المرأة هي تابعة له أو أداة لتنفيذ الأوامر، لكن ماذا لو كانت الزوجة هي المسيطرة والمهيمنة على القرارات علاوة على عدم أكتراثها بالحياة الزوجية واحترامها للمنظمة الأسرية.
 
نقل عن موقع "بولد سكاي" طرق التعامل مع  هذه الزوجة والتي صنفها التقرير بأنها متسلطة ونكدية فالرجل هو دائمًا يقوم بدورالمسيء في العلاقة، ولكن ماذا لو كانت الزوجة هي المسيئة؟ لم يخطر على بال أحد هذا السؤال، ولكنها حقيقة هناك العديد من الرجال يواجهون في الوقت الحاضر أسائه المرأة مرارًا وتكرارًا.
 
إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتعامل مع الزوجة المتسلطة

- التحدث مع زوجتك
أول شيء يجب عليك القيام به عندما تجد زوجتك قد تحولت وبدأت الإساءة في التعامل والحديث ،  أن تجعلها تفهم أن تصرفاتها وكلماتها تؤذيك وأن عليها التوقف عن أسلوبها المسئ، وشجعها على مشاركة مشاعرها معك ، وهذا سوف يشجعها على إعادة النظر في أفعالها ، وإذا شعرت بالسوء ، وقالت انها قد تفكر مرتين قبل إساءة استخدام لك مرة أخرى.

- حاول أن تفهم السبب الأساسى
إذا لاحظت مشاكل سلوكية مفاجئة مع زوجتك في أوقات معينة أو بعد أي حديث، وهناك احتمالات أنه هو ما يثير قضايا الغضب لها ، حاول تجنب تلك الحالات في المستقبل كلما أمكن ذلك.

- استشارة مختص في الحياة الزوجية
إذاكانت زوجتك تعبر عن إحباطها بالإساءة ، عليك اللجوء إلى مستشار متخصص ويمكن أن يحاول الوصول معها لطرق مختلفة لتوجيه طاقتها السلبية.

-حاول تسجيل الإساءات
الزوجات غالباً لا يدركون خطورة أعمالهم أثناء الغضب والتسلط والتكبر، فحاول تسجيل لحظات غضبها بالتصوير وبين لها في وقت لاحق بعدما تهدأ ، وإذا أدركت أن ما تفعله خطأ ستكون واعية في المرة القادمة.

-مشاهدة الإجراءات المؤدية للإنفجارات
قد لا يكون تصرفات زوجتك العدوانية مقصودة ، ممكن أن يرجع هذا لعدم ثقتها بك  حاول أن تعطيها الثقة المفقودة و أعطها براهين على حبك لها وأنك لم تخسر ثقتها أبدا ،وإذا كنت محظوظا، زوجتك ستتفهم هذا وتبتعد عن طريقتها المتسلطة والآمره الناهية.

-تعطي لها الاستقرار والأمن في العلاقة
في بعض الأحيان الأشخاص تعاني بعض الزوجات من اضطرابات شخصية  بسبب طريقة التربية ، وغالباً يكونون غير آمنين في علاقتهم ، ويخشون أن يفقدوا شريكهم ويظهر ذلك في صورة سيئة ومتكبرة ومتسلطة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق