وزارة التربية والتعليم تكشف تفاصيل جديدة عن المنظومة الخاصة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:23 م
وزارة التربية والتعليم تكشف تفاصيل جديدة عن المنظومة الخاصة
أحمد خيري
ريم محمود

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أثناء اجتماع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع لجنة التعليم بمجلس النواب  أن الجلسة ما زالت منعقدة،  واستعرضت عبير إبراهيم مدير عام التعليم الخاص والدولي استراتيجية تطوير التعليم الخاص وأكدت على أنه تم العمل على حل أهم المشكلات التى تواجه المدارس الخاصة والدولية وتعميم الحلول على المدارس الأخرى. 
 
وأشارت - بحسب بيان للوزارة -  إلى أنه تم مخاطبة رئيس البنك المركزى لعمل حساب باسم الوزارة لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة التى تخضع للإشراف المالى بحيث تقوم الوزارة بتحصيل مصاريف هذه المدارس.
 
وأضافت أنه تم تشكيل لجنة من أصحاب المدارس الخاصة لآخذ أرائهم فى التعديلات فى العام الدراسى الجديد 2018/2019 مشيرة إلى أنه من ضمن هذه التعديلات  غلق جميع المشاكل الخاصة بالمصروفات.
 
كما أشارت "إبراهيم" إلى أنه جاري عمل آلية دفع المصروفات عن طريق التنسيق مع أحد البنوك الحكومية كما تم إعداد آليات وأساليب للمتابعة والمراقبة.
 
وقالت إنه تم مخاطبة المديريات والإدرات للمشاركة في تحديد المصروفات على سنة الأساس ولهم حق أصيل لمساعدة الوزارة فى هذا الشأن وإعداد تقرير شهرى.
 
كما أكدت أنه يتم إعادة إحياء القرارات الوزارية والتأكيد على تفعيلها الخاصة بالمدارس الخاصة مشيرة إلى أنه سيتم اجتماع مع إدارات التعليم الخاص بكل مديرية تعليمية لمراجعة القرارات الوزارية.
 
وأشار الدكتور محمد الفيومي عضو لجنة التعليم إلى أنه ﻻ يجب أن نعمم بأن التعليم الخاص كله فاسد حيث إن نسبة السلبيات فى المدارس الخاصة 20 مدرسة من عدد 7442 إذا ﻻ تمثل حتى ظاهرة وﻻبد من تشجيع القطاع الخاص لدخول المنظومة التعليمية وأثنى على جهود التعليم الخاص وماتقوم به من دور واضح فى هذا الشأن.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق