نائب المطرية: وزير الإسكان كاد يرتكب كارثة بمنطقة قعر البحر بالمنزلة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 09:17 م
نائب المطرية: وزير الإسكان كاد يرتكب كارثة بمنطقة قعر البحر بالمنزلة
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
سامي بلتاجي

قال النائب محمد العتماني عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة الدقهلية، إن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كان سيشارك في ارتكاب كارثة بمنطقة قعر البحر ببحيرة المنزلة، في نطاق محافظة بورسعيد؛ حيث دعاه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لإنشاء عدد من العمارات السكنية بالمنطقة.

وفي تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، تابع نائب المطرية: بالفعل وضع الوزير حجر الأساس منذ نحو 6 شهور، دون عمل مجسات للأرض، التي سيقام عليها المشروع؛ وكان النائب تقدم ببيان عاجل بمجلس النواب، في وقت سابق، متهما فيه محافظ بورسعيد بردم المنطقة بالرغم من صدور حكم القضاء الإداري بوقف أعمال الردم المشار إليها؛ وذلك حفاظا على بيئة بحيرة المنزلة؛ حيث وجه النائب حينها نداء للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، يناشدهما التدخل ووقف الردم، حيث تضامن معه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال. 

ولفت حينها إلى أن تطهير منطقة قعر البحر، وفتح المياه على ما قام به محافظ بورسعيد من ردم بالمنطقة، تم بعد تدخل رئيس الجمهورية وإصدار أمره بتطهير بحيرة المنزلة.

وأشار إلى أنه أرسل إلى وزير الإسكان بمذكرة، يؤكد فيها أن عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة منشأة بها العديد من العيوب والمشاكل، لافتا إلى أن لجنة من الوزارة عاينت الإنشاءات، إلا أنه لم يتم حساب المقصر عن تلك العيوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق