افتتاح مؤسسة "أطفال بلا مأوى" في الشرقية بتمويل صندوق تحيا مصر

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 10:07 ص
افتتاح مؤسسة "أطفال بلا مأوى" في الشرقية بتمويل صندوق تحيا مصر
غاده والى

تفتتح غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" مؤسسة البنين لحماية "الأطفال بلا مأوى" في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية والتى تم الانتهاء من تجهيزها وتطويرها بالكامل بتمويل من "صندوق تحيا مصر" وذلك في احتفالية تقام صباح اليوم بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وعدد من المهتمين بمجال رعاية الطفولة.
 
 
واختار صندوق تحيا مصر محافظة الشرقية لتنفيذ هذا المشروع بها نظرًا لأنها تحتل المركز الخامس في قائمة أكبر 10 محافظات مستهدفة من قبل الصندوق لتنفيذ خطة برنامج حماية الأطفال بلا مأوى. وذلك في إطار استراتيجية الصندوق التي تعتمد في المقام الأول على مد يد العون للمناطق الاكثر احتياجًا، ووفقا للحصر الذي أعدته وزارة التضامن عام 2014 فإن اجمالى عدد الأطفال بلا مأوى بمحافظة الشرقية بلغ 927 طفلًا.
 
 
ووصلت تكلفة المشروع حوالى 16 مليون جنيه وشملت اعمال التطوير التي تمت في المؤسسة من خلال صندوق تحيا مصر شملت العديد من الإجراءات منها: رفع الكفاءة وزيادة القدرة الاستيعابية إلى جانب تطوير ورش الحدادة وانشاء مبنى جديد للايواء والورش المستحدثة ووفقًا لما تم النتهاء منه فإن المسؤسسة أصبحت تستوعب الآن 150 طفلًا وذلك بعد تطوير المباني المتهالكة والتى لم تكن تصلح للعيش في بيئة صحية.
 
 
ويدعم صندوق تحيا مصر برنامج "حماية أطفال بلا مأوى" باعتبارها من القضايا المؤرقة والشائكة التي تشغل العديد من الدول حيث انها تتواجد في جميع الدول الكبرى التي يوجد بها مناطق ريفية طاردة للأطفال وتعاني من مشاكل اقتصادية واجتماعية وتفكك أسري تدفع هؤلاء الأطفال إلى الخروج للشارع.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق