البرلمان العربي يدين جرائم الحوثيين تجاه أعضائه

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:15 ص
البرلمان العربي يدين جرائم الحوثيين تجاه أعضائه
الدكتور مشعل بن فهم السلمى

أعرب الدكتور مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربى عن إدانته واستنكاره الشديدين لما تقوم به الميلشيا الحوثية المدعومة من إيران تجاه أعضاء مجلس النواب اليمنى وقيادات المؤتمر الشعبى والإعلاميين والمحتجين سلميا من أعمال وحشية.

وقال السلمى - فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، "إن من بين هذه الأعمال الوحشية القتل خارج إطار القانون، والإختفاء القسري، وممارسة كافة أشكال التهديد بالتصفية الجسدية، والاعتقالات التعسفية، والإقامة الجبرية لهم ولذويهم وأقاربهم، واقتحام منازل المستهدفين وتفجيرها بهدف إجبارهم على اتخاذ مواقف موالية للإنقلاب، الذى يجمع المجتمع الإقليمى والدولى وقرارات الشرعية الدولية على رفضه".

وأكد أن هذه الممارسات الإجرامية والانتهاكات اللاإنسانية تجاه أعضاء مجلس النواب اليمنى وقيادات المؤتمر الشعبى العام تكشف الوجه الحقيقى الإجرامى لهذه المليشيا، كما أنها تأتى بدعم ومباركة النظام الإيرانى ومخططاته الثورية الطائفية والتوسعية وأجندته السياسية بنشر الفوضى وفرض الرأى والمذهب بالقوة القاهرة بالمنطقه والعالم.

وأوضح رئيس البرلمان العربى أن ما تقوم به المليشيا الحوثية من نهب للمساعدات الإغاثية والإنسانية، واستخدام مقرات المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات لتخزين الأسلحة، واستمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على دول الجوار اليمنى يمثل خرقا واضحا وصريحا للقانون الدولى الإنسانى وقرار مجلس الأمن الدولى رقم (2216).

وشدد على دعم البرلمان العربى الكامل للحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا ممثلة فى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، مثمنا فى هذا السياق ما تقوم به قوات التحالف العربى "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" بقيادة المملكة العربية السعودية من جهود لاستعادة الشرعية وحماية الشعب اليمنى واستعادة كافة مؤسسات الدولة اليمنية ومقدراتها الحيوية.

واختتم رئيس البرلمان العربى بالتأكيد على موقف البرلمان العربى الداعم للتحالف العربى باليمن، الذى أعاد للأمة العربية عزتها وكرامتها ضد من يحاول تهديد أمنها واستقرارها أو يستهدف مقدرات شعبها العربى الأصيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق