وزير التعليم العالى: إستراتجية حديدة لمواجهة الأفكار المتطرفة بالجامعات

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:31 ص
وزير التعليم العالى: إستراتجية حديدة لمواجهة الأفكار المتطرفة بالجامعات
الدكتور خالد عبد الغفار

شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعي اهتمام كبيرا للطلاب من سن 17 لـ21، وهي فترة الجامعات، مشيرا إلى أن الجامعات بها ما يقرب من 3 ملايين طالب.
 
وأضاف عبد الغفار، خلال ورشة عمل "آليات مواجهة التطرف في مصر.. نحو إستراتيجية وطنية لمكافحة التطرف في مصر، التي أقامتها الوزارة اليوم الإثنين، أن هؤلاء الطلاب، الوزارة مسئولة عنهم مسئولية كاملة، لمحاولة الوصول إلى مفهوم الإرهاب الحقيقي، والبعد عن الأفكار المتطرفة، مبينا أن وزارة البحث العلمي، عليها دور كبير في مواجهة ظاهرة الإرهاب، والتصدى له.
 
 وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن المرحلة القادمة ستكون هناك إستراتيجية، لمواجهة هذه الظاهرة العالمية، قائلاً: يخطئ من يقول أن مصر تواجه هذه الظاهرة وحدها.
 
ولفت الوزير، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد مرارا وتكرارا أن مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم، مشيرا إلى أن مواجهة الإرهاب، ستكون في كافة المجالات للقضاء عليه.
 
وشدد عبد الغفار، على ضرورة وجود خطة تنفيذية تطبيقة، لمواجهة الإرهاب، موضحا أن هناك برامج ودراسات بالجامعات لمواجهة الفساد، والمرحلة المقبلة ستشهد كيفية مواجهة الإرهاب والتحصين منه.
 
كما أكد عبد الغفار، أن زيارة الطلاب للمشروعات المختلفة، خطوة لمعرفة هؤلاء الشباب، ما تقوم به الدولة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتصحيح مفهوم الانتماء لدى الشباب والطلاب.
 
وأوضح الوزير، أن هناك آليات يتم العمل عليها لمواجهة التطرف، في مصر، بالتعاون مع الخبراء في البحث العلمي، والمعنيين بهذه الظاهرة ، مبينا أنه بالتعاون مع العلماء التعامل مع الظاهرة بشكل علمي ومتطلبات العصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق