غادة والي: تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير دور حضانات الأطفال

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:38 م
غادة والي: تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير دور حضانات الأطفال
غادة والى
محمد محسوب

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم تطوير مؤسسات ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير التمويل اللازم لعمليات التطوير لتقديم خدمات جيدة لذوى الإعاقة، كما تم تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير دور حضانات الأطفال وكذلك التوسع في إنشاء حضانات جديدة سواء للقطاع الخاص من خلال إتاحة قروض أو من خلال الجمعيات الأهلية والشركات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لاستقبال الوزيرة في ديوان عام الوزارة قبل افتتاح مؤسسة دار التربية للبنين بالزقازيق، والتي تم تطويرها ضمن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر.

وأضافت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن العام المقبل سيكون عام الإعاقة، وأن محافظة الشرقية تعد من المحافظات المميزة من حيث عدد السكان والمساحة، حيث يتم توفير الخدمات لمساعدة الفئات الفقيرة .

وأوضحت، أن العام المقبل سيشهد العديد من المشروعات التنموية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، حيث يتم حاليا تنقية ومراجعة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي لضم الفئات كبار السن وفوق 65 فأكثر إلى برنامج، وكذلك الفئات الفقيرة إلى برنامج تكافل وكرامة للحصول على مساعدات مالية أكبر من المخصصة في معاش الضمان، كما سيتم ضم الأطفال اليتامى ضمن البرنامج.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق