وداعا قطع الكهرباء.. محمد شاكر يكشف للبرلمان خطته للحفاظ على "مصر منورة"

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:17 م
وداعا قطع الكهرباء.. محمد شاكر يكشف للبرلمان خطته للحفاظ على "مصر منورة"
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
مصطفى النجار

أكد محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن خطة الدولة الموضوعة بشأن تمويل وتجديد شبكات الكهرباء في البلاد، تصل لـ24 مليار جنيه، كذلك 18 مليار جنيه للتوسع في شبكات نقل الكهرباء والخطوط خلال عام ونصف، تمثل نقلة نوعية في الخدمة المقدمة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة الألمانية، لحصول مصر على قرض بقيمة خمسين مليون يورو، لمشروع الطاقة المتجددة، وذلك لإقامة محطة طاقة شمسية بحد أقصى 30 مليون يورو، ومشروع دعم التعليم والتدريب الفني والمهني بحد أقصي 20 مليون يورو.
 
وأوضح الوزير أن تنفيذها سيستغرق وقتًا لإحلال محولات وخطوط هوائية وتركيب تصل لـ 10 آلاف محول، ما سيرفع مستوى الخدمة كذلك خلال عامين ونصف.
 
وأشار إلى أهمية قرض الطاقة الشمسية، حيث تسعى الحكومة فى كل الاتجاهات سواء لتوفيرها من القطاع الخاص والعام لتكون بحلول سنة 2022 نسبة الطاقة المتجدة في مصر 20%، خاصة وأن هناك اتجاه لاستخدام المتدربين المستفيدين من تلك الإتفاقية إضافة إلى المتدربين مع "سيمنس" الألمانية لتنمية مراكز الصيانة في مصر بدلًا من تصليح التوربينات الكبيرة في الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق