عشان الجو المتقلب بيتعب.. 4 خطوات تحميك من نزلات البرد في هذا الوقت من العام

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:00 م
عشان الجو المتقلب بيتعب.. 4 خطوات تحميك من نزلات البرد في هذا الوقت من العام
ارشيفية
أمنية فايد

استيقظ المصريين اليوم على تغيير كبير في درجات الحرارة بعد أن قضوا بالأمس يوم مشمس دافىء أقرب لأجواء الربيع، وهو ما جعل الكثير يظن أنهم أصبحوا أكثر عرضه للإصابة بنزلات البرد المختلفة.
 
وفى نفس السياق تنصح الدكتورة "زينب رضوان" أستاذة طب الأطفال والحساسية بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، الجميع ببعض الخطوات التي تحميهم من نزلات البرد خلال فترة تقلبات الطقس، وتقول: "تغير الطقس يعد من أكثر الأزمات التي تتسبب في الإصابة بأدوار البرد ليس للكبار فقط ولكن للأطفال أيضا، خاصة والآن وقت الدراسة ويذهب الأبناء للمدرسة والجامعة يوميا، والتعرض لنزلات البرد المتتالية يعرض الجسم للضعف وهو ما يشكل خطر على صحة الأنسان بشكل عام".
 
وتضيف، هناك بعض الخطوات التى تساعد فى حماية الجسم من تقلبات الجو ورفع مقاومة الجسم للبكتيريا والفيروسات، وهى..
 
1. يتم اختيار الملابس حسب درجة الحرارة، ويتم ذلك بقراءة أنباء الطقس يوميا في الصباح، مع إمكانية ارتداء جاكيت يمكن الاستغناء عنه وقت الحر وارتدائه مع تغيير الطقس للبارد.
 
2. الاعتماد على تناول فيتامين سى في صورته الطبيعية والمتوفر فى البرتقال، الليمون، الجوافة، الفلفل الأخضر، الجريب فروت، والكيوى.
 
3. تناول الوجبات المتوازنة والصحية لرفع مقاومة جهاز المناعة وقدرته على مقاومة البرد.
 
4. الذهاب للطبيب مع الشعور بأعراض نزلات البرد المعروفة قبل تناول الأدوية الكثيرة والتي لا تقوم بالدور الفعال عكس ذلك تقوم بتقليل قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة