رئيس جامعة بنها فى ندوة التعداد السكانى: علينا مساندة الرئيس بالعمل

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 04:05 م
رئيس جامعة بنها فى ندوة التعداد السكانى: علينا مساندة الرئيس بالعمل
ندوة التعداد السكانى بجامعة بنها
مروة حسونة

افتتح الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، ندوة دراسة تحليلية في مؤشرات التعداد السكانى والتي تنظمها الجامعة استجابة لما طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي، كأول جامعة تجري دراسة تحليلة للتعداد السكانى.
 
received_1151331728332960
 
 
received_1151331734999626
 
 
received_1151331741666292
 
 
وشهد افتتاح الندوة اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتوره مايسة شوقي، نائب وزير الصحة، واللواء أحمد زغلول مساعد وزير الصحة، والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.
 
وقال القاضي، في  كلمته أن هذه الندوة تأتي فى إطار سلسلة من المبادرات التى اطلقتها جامعة بنها منذ سبتمبر من العام الماضى لمواكبة الأحداث التي يمر بها الوطن باعتبار الجامعة مركزا للتفكير وتعد جهة داعمة للمجتمع وملبية للعديد من احتياجاته.
 
وقال، إننا نظمنا هذه الندوة لما للتعداد السكاني من أهمية فى اتخاذ القرارات بما يتضمنه من بيانات دقيقة عن السكان والمبانى والمنشأت.
 
وطالب القاضي، بوجود دعم مجتمعى لما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى من مشروعات ضخمة تمثل رصيدا لأبنائنا فى مستقبلهم وقال انه لايكفى التأييد والمساندة بالكلمات ولكن علينا ان نكون داعمين بالفكر والبحث والعمل فى الواقع
 
وأضاف، أن علينا العمل على جود وسائل وخطط لاستخدام الثروة البشرية التى تتمتع بها مصر باعتبارها دولة شابة كما علينا تغيير ثقافة المجتمع المترسخة باللجوء الى الحاق الابناء بما يسمى كليات القمة وقال ان علينا اتقان العمل والقيام به من خلال احياء القيم والتقاليد والضمير.
 
وشدد القاضي، على أهمية إحياء المهن التي يحتاجها المجتمع ولا تجد من يقوم بها وطالب الاهتمام بالتدريب المهنى الحقيقى لتوفير المهنيين فى مختلف المجالات التى يحتاجها المجتمع من متسربى التعليم والأمية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق