التحالف العربي متوعدا إيران والحوثيين: أفعالهم انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:32 م
التحالف العربي متوعدا إيران والحوثيين: أفعالهم انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

توعد التحالف العربي، كمل من إيران والمليشيات الحوثية، بعد استهداف الحوثيين للمملكة العربية السعودية، بصاروخ بالستي أخر، مؤكدا أن هذه الأفعال تخالف القانون والأعراف الدولية.

 

وقال التحالف في بيان، إن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن الأهلة بالسكان يعد مخالفة للقانون الدولي الإنساني، موضحا أن سيطرة المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيات الحوثي على الأسلحة الباليستية إيرانية الصنع يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأضاف التحالف العربي، أن استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ دليل على استمرارها في استخدام المنافذ المخصصة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية.

وأشار التحالف العربي، إلى أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الداخل اليمني يمثل انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي، استنكرت اليوم الثلاثاء، بشدة، إطلاق مليشيات الحوثي في اليمن صاروخاً بالستياً باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بالعاصمة السعودية الرياض.

 

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن  الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين قولة: إن استمرار إطلاق الصواريخ البالستية على المملكة يؤكد مواصلة مليشيات الحوثي لنهجها العدائي والإجرامي الهادف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في السعودية والمنطقة، تنفيذاً لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق