الأيام الأخيرة لـ"تميم" في قطر.. أفراد بالأسرة الحاكمة تنقلب عليه.. والمعارضة: الوعد قادم

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 06:33 م
الأيام الأخيرة لـ"تميم" في قطر.. أفراد بالأسرة الحاكمة تنقلب عليه.. والمعارضة: الوعد قادم
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن الأيام الأخيرة للأمير القطري، تميم بن حمد، اقتربت ، بعد الاجتماع الذي عقد مساء أمس الإثنين لـ 20 من أسرة العائلة القطرية الحاكمة، لبحث سبل إنقاذ الدوحة من ممارسات وأفعال تنظيم الحمدين، التي تسعى للإضرار بجيرانها العرب.

1
1

 

بعد الاجتماع مباشرة، تواصلت ردود الأفعال من مسئوليين سعوديين والمعارضة القطرية، الذين أكدوا أن يوم الحسم قد اقترب، ,أن عدد الأفراد المعترضين على سياسة الأمير القطري، داخل الأسرة الحاكم زاد خلال الفترة الأخيرة وهو ما ينبئ بانتفاضة قطرية ضد تنظيم الحمدين خلال الفترة المقبلة.

 

خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، علق على هذا الاجتماع قائلا:" شعب قطر يرفض الاستعمار التركي الفارسي الذي اتى بهم تميم بن حمد، موضحا أن قطر تحتاج إلى رجال يملكون قرارهم ويغلبون المصلحة العامة على المصالح الشخصية.

2
2

 

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :" يسلم عليك الشيخ سلطان بن سحيم ويقولك الوعد قدام يا تميم، فبالنسبة لي لا يوجد احتفال باليوم الوطني في ظل وجود تنظيم الحمدين والمحتل التركي والفارسي، والاحتفالات مؤجلة حتى نعيد قطر إلى صوابها بعد طرد تنظيم الحمدين وشبيحتهم والمحتلين الفرس والترك، وفيما يختص بلقاء شيوخ ال ثاني بضيافة سمو الشيخ سلطان بن سحيم كان لقاء فعال تقطف ثماره قريبا".

 

وفي سياق متصل، قال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكى السعودي، معلقا على اجتماع أفراد من الأسرة القطرية الحاكمة :"هذه النخبة حضرت لاجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر ولا هم لها إلا مصلحة قطر وشقيقاتها، فكرام أبناء كرام رفضوا سياسة التخريب الخارجية والتغيير الديموغرافي الداخلية فكان هذا الاجتماع الذي سيكتبه التاريخ بأحرف من نور".

3
3

 

وأضاف المستشار بالديوان الملكى السعودي، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"هؤلاء هم الكرام أبناء الكرام من أسرة ال ثاني الكريمة التي لا يضرها ولا يقلل من قدرها مواقف الحمدين المشينة، بل على العكس، وكما قيل: وبضدها تتميز الأشياء. هؤلاء أمل قطر وأهلنا في قطر وامتداد فخرها وتاريخها قبل حادثة العقوق، اللهم جمع قلوبهم ووفقهم".

 

وتابع القحطانى :"الأكيد لكل متابع أن الحال في قطر قبل اجتماع آل ثاني لإنقاذ_قطر ليس كالحال من بعده، فقد نسي الحمدين وخيال المٱته أن في بني عمهم رماح مشرعة، وسهام مرسلة، لا يرضون لقطر الانهيار، فدون ذلك خرط القتاد، ولا لأهلها بالمهانة،ولا أن يعيشوا غرباء في وطنهم.. حماة الذمار وأهل الفخار".

4
4

 

واستطرد المستشار بالديوان الملكى السعودي،:" اجتماع آل ثاني لإنقاذ قطر هو اجتماع للحكام الشرفاء نسل الحكم والحكمة والسيادة وأن رغم أنف عاق والديه  قذافي الخليج  وأنف خيال المآتة، وما اجتماع هذه النخبة الخيرة إلا دلالة واضحة أن سياسة الحمدين لا تمثل قطر ولا أهلنا في قطر وقرب الفرج إن شاء الله يا أهلنا في قطر العزيزة".

 

فيما علق الناشط السعودي منذر الشيخ مبارك، على الاجتماع قائلا :"أن يأتي اجتماع آل ثاني لإنقاذ_قطر  بعد المهازل التي رافقت اليوم الوطني القطري وضياع الهوية العربية تأكيداً على عظم الألم الذي يشعر به عرب قطر وأحرارها بعد مافعله خيال المآته من طمس لهوية المجتمع!!"، ابشروا بالعز والخير.

كان أكثر من 20 فردا من آل ثاني، عقدوا لأول مرة منذ قطع العلاقات مع قطر تضامنا مع حكماء أسرة آل ثاني للعمل على إنقاذ قطر من الأمير القطري تميم بن حمد.

 

الاجتماع ضم أفرادا من جميع أفراد الأسرة ومن الشخصيات الحكيمة فيها، حيث شهد الاجتماع التوافق الكامل لأعضاء الأسرة الغيورين على قطر والعاملين على استقرارها واستقرار الخليج.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق