الدوري الأمريكي.. هنا اختار نجوم العالم وضع نهاية لمسيرتهم الكروية (فيديو)

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 07:22 م
الدوري الأمريكي.. هنا اختار نجوم العالم وضع نهاية لمسيرتهم الكروية (فيديو)
هنرى
كتب أحمد عرفة

 

يعد الدوري الأمريكي هو المكان المفضل لاعتزال عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين، رغم أن هذا الدوري ليس له ترتيب عالمي، كالدوري الإنجليزي، أو الإسباني أو الألماني أو الفرنسي، إلا أن معظم نجوم العالم يلجئون لهذا الدوري من أجل المال، أخرهم ريكاردو كاكا، الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا خلال الفترة الماضية، حيث تدفع الأندية الأمريكية أموال باهظة لهؤلاء اللاعبين على غرار الدوري الصيني أو بعض دوريات الخليج.


تيري هنري

 

الغزال الفرنسي، أراد أن يكون فريق "نيويورك ريد بولز الأمريكي"، مكان اعتزاله كرة القدم في عام 2014، بعد رحلة طويلة من المتعة والمهارات الفريدة لنجم الديوك مع كل من أرسنال وبرشلونة، بعدما حقق هنرى البطولة التي كان يحلم بها وهي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة بعد أن عجز عن الحصول عليها مع الجانرز.

 

هري أراد أن يجد له مكان مناسب للتقاعد عن كرة القدم، بعيدا عن الدوريات القوية خاصة بعد كبر سنه، فكان الدوري الأمريكي اختياره حيث المال وفي ذات الوقت القدرة على أن يكون هو نجم فريقه الأوحد، وبالتالى انتقل هنري إلى نيويورك ريد بولز الأمريكي، ليستمر به عدة مواسم قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم في 2014.


هدف هنيري الرائع في الدوري الأمريكي


فرانك لامبارد

لم يختلف فرانك لامبارد كثيرا عن تيري هنري، فالنجم الإنجليزي الذي كان أيقونة تشيلسى وساهم مع فريقه في الحصول على بطولات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في 2012 لأول مرة في تاريخ تشيلسي، انتقل لمدة موسم واحد مع مانشستر سيتي إلا أنه لم يكن النجم الأول كما كان في تشيلسي فاختار أن يكون الدوري الأمريكي وجهته الأخير قبل اعتزال كرة القدم عبر فريق نيويورك سيتى.

 

لامبارد المعروف بأهدافه الحاسمة مع البلوز، فمن منى لا يتذكر أهدافه في المباراه التاريخية بين ليفربول وتشيلسي في دورى أبطال أوروبا عام 2009، التي انتهت بالتعادل 4/4 أحرز فيهما لامبارد الهدفين الثالث والرابع، بجانب أهدافه الرائعة في الدوري الإنجليزي، لكن أراد لامبارد الاعتزال في أمريكا كما فعل سابقه الفرنسي.


أول هدف لفرانك لامبارد في دوري الأمريكي مع نيويورك سيتي


جيرارد

 

أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول، وكذلك أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، ستيفن جيرارد، الذي يعد أسطورة الريدز، فضل أن تكون محطته الأخيرة قبل الاعتزال في الدوري الأمريكي، بعد سنوات طويلة قداها كابتن فريق ليفربول، استطاع خلالها حصد ألقاب عديدة أبرزها دوري أبطال أوروبا في 2005.

 

كان فريق لوس آنجيليس جالاكسي الأمريكي، هو الفريق الأخير الذي لعب له جيرارد قبل الاعتزال،  وحاول أن يعود لليفربول ليكون المحطة الأخيرة له إلا أن المسؤولين عن الدوري الأمريكي للمحترفين وضعوا قيود عديدة على عقد النجوم الكبار مثل ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد، يمنع إعارتهم لأندية أوروبية أثناء فترة توقف الدوري الأمريكي.


هدف ستيفن ‏جيرارد الأول مع جلاكسي في الدوري الأمريكي


ريكاردو كاكا

النجم البرازيل، الذي كان أخر المعتزلين لكرة القدم خلال الفترة الماضية، كان الدوري الأمريكي أخر محطاته الكروية قبل إعلان الاعتزال نهائيا عن كرة القدم بعد تاريخ حافل من البطولات والإنجازات الفردية والجماعية سواء مع فريقه السابق ايه سي ميلان أو مع منتخب البرازيل.

وكان فريق أورلاندو سيتي، الأمريكي هو نهاية اللاعب البرازيلي الأخيرة في عمره بكرة القدم، حيث أعلن أفضل لاعب فيا لعالم عام 2007، خلال الأيام الماضية اعتزاله كرة القدم النهائية، ليضع نهاية لمسيرته الكروية.


كاكا يقود فريقه الأمريكي للفوز


أندريا  بيرلو

 

النجم الإيطالي، الذي فاز بجميع البطولات على مستوى العالم، وضع نهاية لمسيرته الكروية خلال الشهور الماضية، حينما أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا، خلال تواجده مع فريق نيويورك سيتى، في نوفمبر الماضي، بعد مسيرة حافلة بالبطولات مع كل من ايه سي ميلان الإيطالي ويوفينتوس الإيطالي، والمنتخب الأتزورى.


بيرلو في الدوري الأمريكي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق