84 % من الروس مستعدون للتصويت لبوتين في استطلاع لمركز بحوث الرأي العام

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 10:43 ص
84 % من الروس مستعدون للتصويت لبوتين في استطلاع لمركز بحوث الرأي العام
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز بحوث الرأى العام الروسى، أن 83.3% من المستطلعين ممن يعتزمون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيدعمون الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، لولاية جديدة رابعة.

وأفاد الاستطلاع - وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الأربعاء، بأن نحو 70 % ممن شملهم الاستطلاع سيذهبون بالتأكيد إلى مراكز الاقتراع.

وأضاف الاستطلاع، أن 83.3 فى المائة من الروس الذين يخططون للإدلاء بأصواتهم، على استعداد للتصويت لصالح بوتين خلال الانتخابات الرئاسية (وذلك حال أجريت الانتخابات الأحد المقبل).

وأشار مركز البحوث الروسى، إلى تقارب نتائج الاستطلاع حسب الفئات العمرية على النحو التالي، إذ يدعم بوتين 82.2% بين الشباب المستطلعة آراؤهم، ويؤيده 83.3% من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم بين 45-59 سنة، بينما يدعمه 88.8% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 60 سنة أو أكثر.

وفيما يلى نسبة شعبية المرشحين المحتملين للرئاسة: بلغت نسبة تأييد زعيم الحزب الديمقراطى الليبرالى فلاديمير جيرينوفسكى 1ر4 فى المائة وزعيم الحزب الشيوعى جينادى زيوجانوف 3.3%، أما مؤسس حزب يابلوكو جريجورى يافلينسكى لم يحظ سوى بـ 0.8% وكذلك زعيم حزب النمو بوريس تيتوف0.7% ويأتى كسينيا سوبتشاك من حزب المبادرة المدنية فى المركز الأخير بنسبة تأييد لم تتخط الـ 0.3%.

وكان مجلس الاتحاد الروسى أعلن فى وقت سابق أن الانتخابات الرئاسية ستجرى فى روسيا 18 مارس المقبل 2018.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق