مرتضى ميكس كل حاجه والعكس.. 9 مواقف غير مفهومة لرئيس الزمالك (فيديو)

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 11:10 ص
مرتضى ميكس كل حاجه والعكس.. 9 مواقف غير مفهومة لرئيس الزمالك (فيديو)
مرتضى منصور
أسماء عمر

اعتاد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في أكثر من أزمة على اتخاذ مواقف صارمة، حتى أن الجميع يظن أنه لن يتراجع عنها مطلقا قبل أن يعود رئيس الزمالك عن قراراته و ينفذ عكسها.

مواقف شخصية وأخرى تتعلق بفريق الكرة وعن أزمات الانسحاب من الدوري فحدث ولا حرج، فكلما اعترضت أزمة طريق الفريق الأبيض هدد مرتضى منصور واتخذ قرارات صارمة بالانسحاب، قبل أن يعود عن موقفه ويستأنف المسابقة .

وتعرض "صوت الأمة" أبرز مواقف المستشار وقراراته التي تراجع عنها والتي كان آخرها موقفه مع هانى العتال نائب رئيس القلعة البيضاء.

1ـ هاني العتال

أدرج مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور اسم هانى العتال فى قائمة حضور مباراة الزمالك و الإتحاد السكندري المقرر لها الخامسة مساء اليوم الأربعاء فى الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري العام .

ولم يضع مسئولو الزمالك اسم هانى العتال فى كشوف حضور المباريات منذ نجاحه فى الانتخابات الأخيرة التى أقيمت يومى 23 و 24 نوفمبر الماضى بمنصب نائب الرئيس حيث شهدت الأيام الماضية أزمة عنيفة بينه وبين مرتضى منصور رئيس النادى الذى يعترض على وجوده بالمجلس وقرر تجميد العمل نهائيا لحين رحيله .

كان مجلس إدارة الزمالك أدرج اسم هاني العتال ضمن قوائم الممنوعين من حضور مباريات الفريق في أربع مواجهات خاضها الفريق الأبيض كان آخراها لقاء الزمالك و الإسماعيلى بعد مباريات المقاصة والرجاء بالدورى وحرس الحدود بالكأس  قبل أن يتم وضعه فى قائمة مباراة الاتحاد السكندرى .

 

 عودة حازم امام

عاد حازم إمام لاعب الزمالك الى فريقه بداية هذا الموسم بعد أن كان مرتضى منصور، أكد أن اللاعب لن يرتدي فانلة الزمالك مرة أخرى، واتهمه بالاعتداء على زميله باسم مرسي بالسكين في جنوب أفريقيا.

 

 

3ـ عودة كوفي

رئيس الزمالك الذي خرج منذ أشهر قليلة ليؤكد أن كوفي الهارب لن يدخل من باب الزمالك مرة أخرى، لكنه عاد اليوم ليؤكد أن اللاعب البوركيني سيعود للزمالك مرة أخرى لأنه من أكثر اللاعبين الملتزمين والمحبين للزمالك وبالتالي، مكانه محجوز في الزمالك.

4ـ ايهاب جلال

القصة الأغرب لرئيس الزمالك كانت مع إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة، حيث تفاوض معه  بعد رحيل محمد حلمي عن تدريب الزمالك، وبعد رفض المدرب قيادة الأبيض، عقب تمسك المقاصة به، قام مرتضى منصور بجولة على الفضائيات أقسم أنه لا يعرف إيهاب جلال ولم يفاوضه، وبعدما فشلت مفاوضات التعاقد معه الحالية، أكد مرتضي منصور أنه اتصل به بعدما رحل محمد حلمي فقط ولم يفاوضه حالياً، وكأن شخص غيره هو الذي قام بجولة على الفضائيات يقسم فيها أنه لم يفاوضه لخلافة حلمي، ثم أكد مرتضي أن إيهاب جلال لا يلصح أساساً لقيادة الزمالك رغم أنه نفسه من يومين خرج بتصريحات تليفزيونية أكد أن مدرب المقاصة هو البديل الوحيد المناسب لإيناسيو.

5ـ كمال درويش

عانى الرئيس الأسبق لنادي الزمالك كمال درويش من انتقادات لاذعة من جانب مرتضى منصور في مطلع الألفية الجديدة، خاصة عندما كان يتولى الأخير منصب نائب الرئيس مع درويش في مجلس إدارة نادي الزمالك في تلك الفترة، حينها اتهم منصور درويش بأنه "حرامي" ووصل بالنادي إلى حالة مذرية، على الرغم من كون الزمالك حصل على العديد من البطولات في الفترة من 1999 إلى 2004. وكالعادة تراجع منصور عن تصريحاته بعد مرور ما يزيد عن 10 أعوام، عندما فاز بمعركة الانتخابات الرئاسية في نادي الزمالك عام 2014، بعد منافسة مع درويش، إلا أنه في هذه المرة لم يتهمه بالسرقة، بل عينه مستشارًا للنادي في الأمور الإدارية.

6ـ عائلة حمادة امام

دخل منصور كعادته في اشتباك مع أحد أكبر رموز الزمالك، وهو الراحل حماده إمام، حيث ذكره خلال مداخلة مع إحدى البرامج الرياضية بأنه دافع عنه في إحدى القضايا، وهو ما جعل نجله حازم إمام يتدخل للدفاع عن والده ومهاجمة منصور، ومن ثم خُلق اشتباك بين منصور وعائلة إمام الزملكاوية ولأنه مرتضى منصور، نسي كل شيء وقام بتعيين حازم إمام مديرًا لجهاز الكرة في الزمالك، بل وأقام عزاء الراحل حماده إمام داخل مقر نادي الزمالك، وأطلق اسمه على أحد أهم شوارعه.

قبل أن يعود المستشار من جديد الى خلاف قوى مع الثعلب الصغير بعد أزمة الانسحاب الشهيرة أمام مصر المقاصة في الدوري، بسبب وقوف حازم إمام ضده وتأكيده أن رئيس الزمالك هو المخطىء الأول في هذه الأزمة.

7ـ أحمد شوبير

 لا يخفى على الجميع مرور منصور بحلقات متواصلة من الخلافات مع الإعلامي المخضرم أحمد شوبير، حيث اتهمه بفضائح جنسية مع إحدى الفتيات، وهو الأمر الذي تبعه هجوم حاد من جانب شوبير على منصور، أدى في نهاية المطاف إلى وجود خلاف ساخن بينهما، انتهى بعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة تصالح بينهما، أثناء حملته كمرشح للانتخابات الرئاسية في 2014. وبعدها أصبح شوبير الجهة الإعلامية الأولى وربما الوحيدة لاستضافة مرتضى منصور، والبوق الوحيد الذي يفتح أبوابه لاستقبال تصريحات رئيس الزمالك الساخنة.

8ـ ميدو

تولى منصور رئاسة الزمالك في 2014 وأحمد حسام ميدو هو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وبعد أن قرر الإطاحة به من المنصب الفني منحه آخر، وهو رئاسة قطاع الناشئين خلفًا لمحمود السعد، والذي عانى في تلك الفترة من تدهور في حالته الصحية، وحينها خرج منصور بتصريح صارخ وهو "ميدو هو رئيس جمهورية الكرة بالزمالك". وكعادته لم يدم شهر العسل بين الطرفين، ليطيح منصور بميدو مجددًا من هذا المنصب، قبل أن يعيده مجددًا لإدارة الفريق الأول الفنية، ليتولى منصب المدير الفني بعد الإتاحة بماركوس باكيتا البرازيلي.

8ـ فيريرا

عادة ما يمتدح مرتضى منصور مدربي الزمالك الجدد فور مجيئهم إلى مصر، حيث يستقبلهم بمؤتمر صحفي موسع لإعلان السيرة الذاتية لهم، وبعد أول تعادل أو اهتزاز في مستوى الفريق، ليخرج بتصريحات ساخنة يتهم من خلالها المدربين بالفشل وعدم القدرة على رفع كفاءة الفريق، وعلى رأسهم جيسفالدو فيريرا وماركوس باكيتا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة