بعد سرقة القدس.. مخطط صهيوني جديد للمطالبة بأملاك اليهود المزعومة بالدول العربية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 12:03 م
بعد سرقة القدس.. مخطط صهيوني جديد للمطالبة بأملاك اليهود المزعومة بالدول العربية
عنتر عبداللطيف

 

لم تكتف دولة الاحتلال الإسرائيلى بسرقة فلسطين من العرب عبر قرارات دولية عملت بالحيلة والخديعة على استصدارها من قبيل " وعد بلفور" والخطط التى وضعها "تيودر هيرتزل" من أجل تحقيق حلم انشاء وطن قومى لليهود على حساب الفلسطينيين وعلى أراضيهم حيث راحت تل أبيب بعد أن استتب لهم الأمر تخطط  للمطالبة بما أسموه تعويضات عن حقوق مزعومة لهم بالدول العربية .

فى سرية تامة يقوم طريق مديرعام ادارة الاملاك بوزارة الخارجية الاسرائلية باعداد مشروع قانون سيطرح على الكنيست فى مارس المقبل يلزم الحكومة الاسرائلية بمطالبة السلطات المصرية برد املاك اليهود المصريين الذين تركوا المدن المصرية المختلفة بداية من عام 1948.

1512818364465864568
 

المطالبة برد املاك اليهود المزعومة فى مصر يأتى - وفق مصادر فلسطينية - تمهيدا لوضعها على مائدة المفاوضات الدولية فى حالة الضغط على اسرائيل بحق العودة الفلسطينية .

كما ستطالب اسرائيل إيران- وفق مشروع القانون - بدفع مائة مليار دولار وحدها تعويضا عن مئات القتلى والمفقودين من اليهود الايرانيين داخل ايران دون علم مصيرهم حتى اليوم .

قالت وسائل إعلام فلسطينية أن مشروع القانون الإسرائيلى ينقسم لقسمتين الأول يطالب مصر وموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان والعراق ولبنان والاردن والبحرين بتعويضات عن املاك 850 الف يهودى قيمتها 3000 مليار دولار امريكى مقسمة فيما بينهم طبقا للتعداد السكانى الاخير لليهود عام 1948 .
 
138b48dac2f5c962ac3a2cc8ac9a89fb
 

واصلت وسائل الإعلام الفلسطينية "القسم الثانى من القانون فتطالب فيه وزارة الخارجية الاسرائيلية العربية السعودية بدفع تعويضات قيمتها تتجاوز المائة مليار دولار مقابل املاك اليهود فى المملكة منذ عهد الرسول علية الصلاة والسلام" .

تابعت وسائل الاعلام الفلسطينية" المشروع الذى يعمل حاليا عليه كبار خبراء القانون الدولى والتاريخ والجغرافيا الاسرائليين فى جامعات بار ايلان وبئر السبع وتل ابيب والقدس وحيفا بتمويل خاص حدد ب 100 مليون دولار امريكى اقتطع من ميزانية وزارة الخارجية الاسرائلية لعام 2012" .

كما ستطالب اسرائيل البحرين أيضا بالتعويضات عن املاك أسر يهودية كانت تعيش فى المنامة ولها مدافن يهودية فى البحرين حتى اليوم طبقا للمعلومات المتسربة من المشروع الاسرائيلى .

download (1)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق