حصاد 2017 الأيام العجاف.. يوم بكت مصر في عيد الشعانين

الأحد، 24 ديسمبر 2017 02:00 م
حصاد 2017 الأيام العجاف.. يوم بكت مصر في عيد الشعانين
تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا على يد الإرهابيين
عنتر عبداللطيف

يعد يوم الأحد الموافق 9 أبريل 2017 الأكثر دموية خلال هذا الشهر بعد أن أقدم مجرمون انتزعت الرحمة والإنسانية من قلوبهم على  تفجير كنيستين فى عيد أحد الشعانين الأولى بمدينة طنطا بالغربية والثانية بالإسكندرية .

 الحادث الدموى راح ضحيته عشرات الشهداء وأصيب نحو 126 آخرين بجروح جراء التفجيرين.

التفجير الأول نجم عن قنبلة،هزت كنيسة مارجرجس بشارع النحاس في طنطا بمحافظة الغربية بدلتا النيل،ما أودى بحياة 27 شخصا وأسفر عن وإصابة 78 آخرين.

أما التفجير الثاني، فضرب محيط الكنيسة المرقسية في قسم العطارين بالإسكندريةو حسب الوزارة، أدى إلى استشهاد 17 مواطنا، وإصابة 48 آخرين.

 على الفور هرع اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، إلى طنطا لمعاينة موقع تفجير كنيسة مارجرجس، موجّها بفتح مستشفيات الشرطة لاستقبال حالات المصابين في التفجير، وتقديم أوجه الرعاية الطبية لهم.

 من جانبه اعلن تنظيم "داعش" الإرهابى مسؤوليته عن التفجيرين فيما قال خالد مجاهد، المتحدث الرسمى بوزارة الصحة والسكان، في بيان إن 14 سيارة إسعاف مجهزة تم إرسالها إلى موقع الحادث وتم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفيات،مصطفى كامل والعسكرى والميري الجامعي.

كما أعرب الرئيس السيسي عن خالص تعازيه في مصابى مصر من ضحايا حادثي طنطا والإسكندرية الارهابيين، مؤكدا أن أجهزة الدولة ستبذل أقصى ما في وسعها لملاحقة مرتكبى تلك الأفعال وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال لقائه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالكاتدرائية المرقسية فيما أعرب البابا عن شكره لحرص الرئيس على زيارة الكاتدرائية، مؤكداً أن الارهاب لن ينجح في شق صف المصريين والنيل من وحدتهم واستقرارهم

 وجاءت أسماء الشهداء كنيسة مارجرجس بأبو النجا بطنطا وقتها كالتالى: «عادل أسعد شكري، رؤوف صليب، سليمان سليم سليمان، سليمان شاكر، مينا نعيم، فخري لطيف مرقص، رجائي لطفي صادق، عادل سليمان عبدالسيد، مجدي سامي جرجس، سليمان أيوب عوض الله، سعد ذكي بدوي، أنور إسكندر، ماهر فؤاد فاروق، مايكل سمير إسكندر، صمؤئيل جورج نجيب، مايكل نبيل راغب، ميشيل عبدالملك، بيشوي القمص دانيال، سامي فام جرجس ، خيري كيرلس منصور، وليم نصيف يوسف، سليمان أيوب عوص الله»

أما أسماء شهداء الكنيسة المرقسية في الإسكندرية،الذين تم التعرف عليهم من قبل ذويهم هم "ميلاد نظير جرجس،إبراهيم جرجس باخوم، حنان لمعي درياس، جرجس غطاس عطاالله، بيشوي عبدالملاك، عيسى نسيم فهيم بخيت ، لوسندا كريستيان كمال".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق