تقرير: مصر تستورد حفاضات وفوط صحية بنسبة 10% من فاتورة المواد الغذائية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 01:10 م
تقرير: مصر تستورد حفاضات وفوط صحية بنسبة 10% من فاتورة المواد الغذائية
حفاضات
إسراء الشرباصى

بعد إعلان الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء فاتورة استيراد مصر من حفاضات الأطفال والفوط الصحية والتى تبلغ قيمتها 12.8 مليون دولار خلال 8 شهور من يناير إلى أغسطس 2017، لاحظنا أن فاتورة استيراد مصر من المواد الغذائية والتى سبق و أعلن عنها البنك المركزى المصرى بلسان محافظه طارق عامر بأنها تتراوح بين 10-12 مليار دولار سنويا من بينها 6 مليارات دولار لاستيراد القمح والزيت والذره.

 

لنجد أن فاتورة استيراد مصر من الحفاضات سواء للأطفال أو الكبار والفوط الصحية نسبتها تصل إلى 10% من قيمة فاتورة استيرادنا للمواد الغذائية، فمصر تستورد بقيمة 12 مليار دولار طعام وتتكلف على إخراجه من الجسم 12.8 مليون دولار.

591664_0

فى الوقت الذى تبلغ فيه الصادرات المصرية 20 مليار دولار سنويا حسبما أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى رغم أنها تستطيع تصدير سلع بقيمة تتراوح من 40 إلى 60 مليار دولار.

 

وكان  طه حسين سكرتير الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية قد أكد أن مصر تستورد 95% من المواد الغذائية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلى ودعم الصناعة والزراعة أيضا فى مصر لاستقرار الأسواق والابتعاد عن حالة التذبذب فى الأسواق والتى لا تصب فى مصلحة المستهلك أو التاجر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة