شعث: قرار ترامب يتنافى مع القرارات الدولية ويدمر الأمل فى السلام

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 01:12 م
 شعث: قرار ترامب يتنافى مع القرارات الدولية ويدمر الأمل فى السلام
مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية الفلسطينية الدكتور نبيل شعث
وليد نصر

 
التقى مستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية الفلسطينية الدكتور نبيل شعث، مع مسؤولين روس لتشكيل اطار متعدد الدول والاطراف للإشراف على عملية السلام.
 
وأكد  شعث ، فى بيان ، اليوم الاربعاء، أن ما أقدم عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترمب "يتنافى مع القرارات الدولية ويدمر الأمل فى السلام.. وبالتالى لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون راعيا للعملية السياسية"، مشيرا إلى أن الإطار الدولى "يجب أن يكون مستندا إلى المرجعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وميثاق الأمم المتحدة".
 
فيما وصل شعث إلى موسكو، أمس الأول،على رأس وفد فلسطينى ضم صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير،وقيس عبدالكريم نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، حيث التقى الوفد مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، لبحث التطورات السياسية فى ضوء إعلان الرئيس الأمريكى ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
 
كما حضر الوفد اجتماعا للجنة السياسية العليا الفلسطينية الروسية التى يترأسها عن الجانب الفلسطينى نبيل شعث، وعن الجانب الروسى ميخائيل بوكدانوف وكيل الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس بوتين لعملية السلام فى الشرق الاوسط.
 
كما ابلغ شعث المسؤولين الروس رسالة الرئيس محمود عباس حول الأوضاع السياسية الراهنة، وترحيبه بموقف روسيا "الهام من تصريحات الرئيس الامريكى بشأن القدس المدمرة لعملية السلام".
 
وشرح مستشار الرئيس الفلسطينى الخطوات لتى تقوم بها القيادة الفلسطينية للرد على قرار الرئيس الأمريكي، مؤكدا الإصرار الفلسطينى على المضى قدما فى تحقيق الوحدة الوطنية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة