نجم الأرسنال يعتزل كرة القدم نهائيًا

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:24 م
نجم الأرسنال يعتزل كرة القدم نهائيًا
توماس روزيسكى
زينب أبو علي

أعلن التشيكي توماس روزيسكي، لاعب أرسنال السابق وسبارتا براغ اعتزاله اللعب نهائيًا بعد مسيرة استمرت 19 سنة في عالم الساحرة المستديرة.

وصرح روزيسكي، الملقب بموزارت الصغير، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في براغ لاعلان اعتزاله: "لطالما شعرت أن مسألة الاعتزال قد أوشكت على الحدوث، بعد أن بات الاعداد للمباريات يزداد صعوبة، وعلى الرغم من ان عقلي لا يزال يفكر بكرة القدم، إلا أن جسدي بات عاجزًا عن تقديم المزيد".

وأضاف: "أود أن أشكر نادي سبارتا على الجهد الذي بذلوه في تنشأتي، ولكونهم أول خطواتي في مسيرتي مع الأندية الكبيرة، وأيضًا على منحي الفرصة لتوديع كرة القدم في أكثر الاماكن قربًا إلى قلبي"

بدأ روزيسكي مسيرته مع نادي سبارتا براغ التشيكي في عام 1998 ثم انتقل إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني عام 2001 ،ليقضي 5 سنوات مع النادي الألماني قبل أن ينضم إلى صفوق الجانرز في عام 2006 حيث لمع نجمه، وارتبط اسمه بالنادي اللندني لمدة 10 سنوات قبل العودة إلى ناديه الأول سبارتا براغ عام 2016 حيث أنهى مسيرته في عالم كرة القدم.

وقال أرسين فينجر عن روزيسكي في عام 2015: "إذا كنت تحب كرة القدم، فأنت تحب روزيسكي"

وعلى الرغم من كثرة الاصابات التي تعرض لها اللاعب التشيكي وأبعدته عن الملاعب لفترات طويلة، إلا أن مشجعي الكرة لم يتمكنوا من نسيان مدى أهمية روزيسكي.

سجل روزيسكي 23 هدف مع منتخب بلاده، كما حمل شارة قيادة المنتخب التشيكي خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية في عام 2012.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م