سوريا: وضع اللمسات النهائية لتأهيل مطاري حلب وحميميم للعمل واستعادة نشاطهما

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:50 م
سوريا: وضع اللمسات النهائية لتأهيل مطاري حلب وحميميم للعمل واستعادة نشاطهما
وزير النقل السوري

أعلن وزير النقل السوري، علي حمود، اليوم الأربعاء، عن وضع اللمسات النهائية التي تعيد مطار حلب الدولي للعمل، واستعادة نشاطه فور تحسن الظروف الأمنية بمحيطه، إضافة إلى تأهيل مطار حميميم.

وقال "حمود"، في تصريح نقلته قناة روسيا اليوم الإخبارية، إن الوزارة قامت بتجهيز كل مستلزمات تشغيل مطار حلب الدولي ووضعت اللمسات النهائية لعودته لاستقبال وإقلاع الطائرات حين تتحسن الظروف الأمنية في محيطه ليكون بوابة حلب الاقتصادية، والتجارية، والسياحية، ويعيد إنعاش المحافظة والتواصل مع بلدان العالم".

وأضاف أن الوزارة قامت بتأهيل مطار حميميم في ريف اللاذقية، حيث باشرت أعمال تجهيز المهبط الغربي، وتمت إعادة صيانة وتأهيل الصالة ومستلزماتها، مشيرا إلى أن المطار شهد عودة الرحلات إلى الوجهات الخارجية.

وأوضح أن بلاده عازمة على إنشاء مطار جديد في العاصمة، مضيفا أنه سيتم إنشاء مطار جديد لدمشق، لأن المطار الحالي أنشئ عام 1970 والقدرة الاستيعابية صغيرة.

وكان الوزير السوري، طالب خلال مؤتمر النقل العالمي بجنيف الذي عقد في فبراير الماضي، بضرورة عودة التشغيل من وإلى مطار دمشق الدولي إلى أوروبا، والسماح بالعبور فوق الأجواء السورية، ورفع الحظر والعقوبات الظالمة أحادية الجانب على السورية للطيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق