50 مليون دولار من النرويج لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:46 م
50 مليون دولار من النرويج لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق
وزارة الخارجية العراقية

أعلنت سفيرة النرويج الجديدة فى بغداد "تونة إليزابيث باكفولد"، أن البرلمان النرويجى صوت على منح العراق 50 مليون دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية - فى بيان - نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية العراقى "إبراهيم الجعفريّ" تسلم نسخة من أوراق اعتماد "تونة إليزابيث باكفولد" سفيرة النرويج الجديدة غير المُقيمة فى بغداد، وتناول اللقاء مسار العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح البلدين الصديقين.

وأكد الجعفرى بحسب البيان أن العراق خرج مُنتصِراً فى مُواجَهة الإرهاب، وسيشرع فى مرحلة البناء والإعمار للمحافظات التى خرَّبتها عصابات (داعش) الإرهابيَّة، مُوضِحاً أن العراق فى ظرف استثنائيّ، وبحاحة لمساعَدة دول العالم فى تحقيق الاستقرار.

وثمن مواقف النرويج الداعمة للعراق سواء فى المساعَدات التى تـُقدمها، أم فى التصويت فى المحافل الدوليَّة، مبينا أن العراق حصل على عضويَّة الكثير من المنظمات الأمميَّة، وكانت النرويج من الدول التى صوَّتت للعراق، معربا عن تطلع بغداد للارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة، وتطوير التعاون مع النرويج فى المجالات كافة، مؤكدا وجود فرص كثيرة للاستثمار، والاستعداد لمنح فرص للنرويج للاستثمار.

من جانبها، أعربت سفيرة النرويج عن وُقوف بلادها إلى جانب العراق فى تحقيق الاستقرار، لافتة إلى تصويت البرلمان النرويجى على منح العراق خمسين مليون دولار للمُساعَدة فى عمليَّة الإعمار والبناء.

وأوضحت باكفولد أن التجربة العراقـيَّة فى تحقيق التعايش بين القوميَّات، والديانات، والإثنيَّات تصلح أن تكون مثالاً للدول الأخرى، مشيرة إلى أن هناك خبراء فى مجالات مُتعدِّدة، ومنها نزع الألغام، ودعم النازحين وسيتم مواصلة الوقوف إلى جانب العراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق