فتحي سرور لطلاب الجامعة البريطانية: الأساتذة الكبار حرامية كتب

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:58 م
فتحي سرور لطلاب الجامعة البريطانية: الأساتذة الكبار حرامية كتب
أحمد فتحى سرور فى ندوة كلية القانون بالجامعة البريطانية
مروة حسونة

قال الدكتورأحمد فتحي سرور،أستاذ القانون الجناني بجامعة القاهرة،لطلاب كلية القانون بالجامعة البريطانية،مازحاً :"أكبر حرامية الكتب هم الأساتذة الكبار فخلوا بالكم وابحثوا جيدا عن المعلومة".

وأكد سرور خلال ندوة نظمتها كلية القانون بالجامعة البريطانية، إن رجل القانون لابد أن واقعي ويعلم في الفلسفة، والاجتماع والاقتصاد، ويجب أن يكون لديه ثقافة عامة فمن يعمل في القانون ويتعلم يجب أن يدرك ذلك جيدا لأن رجل القانون الغير مثقف يعتبر كمن يخطط ويرسم في رمال الصحراء.

ووصف سرور،قانون تجريم الإرهاب في بريطانيا، بالعنيف،مؤكدا أن قانون الكيانات الإرهابية في مصر وقائي وليس عقابية، كما ان وصم الكيانات والأشخاص بالإرهاب يجب أن يخرج من دوائر محكمة الجنايات بالقاهرة.

ووجه سرور للطلاب رسالة البحث الجيد والمتطورة في علم القانون،قائلا: "حاول تشتري الكتب حتى لو من فرنسا أو بريطانيا بالفيزا أو عن طريق مراسلة الأصدقاء، وحذر من استعارة الكتب فلاهبل اللي يعير كتب واهبل منه اللي يرجعه".

وأعلن أن قانون الكيانات يترتب عليه المنع من السفر وتجميد الأرصدة في البنوك ويستمر لمدة 3سنوات يمكن ان تحدد مرة ثانية لتسقط بعدها.

وقال سرور إن النظام المسلح الذي تواجهه الدول أفضل بكثير من الإرهاب لأنه يخضع لاتفاقيات تحكمه،أما الإرهاب فهو عمل شيطاني لايمكن تصوره.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق