قطر تحت نيران خبراء وأعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسيل.. وتأكيدات بارتباط الإخوان بالإرهاب (صور)

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:43 م
قطر تحت نيران خبراء وأعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسيل.. وتأكيدات بارتباط الإخوان بالإرهاب (صور)
تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

 

شهدت العاصمة البلجيكية، بروكسيل، مؤتمرا حاشدا للحديث عن دعم قطر للإرهاب تحت عنوان " قطر بتمويل الإخوان"، كشف فيه التمويل القطرى للتنظيمات الإرهابية على مستوى العالم، وعلى رأسها جماعة الإخوان، وضم المؤتمر 7 خبراء دوليين وأعضاء بالبرلمان الأوروبي.

DRe00sPWkAANkYP

وفضح مؤتمر وقف تمويل الإخوان في بلجيكا، مخططات المنظمات الدينية التي تستخدمها قطر لنشر التطرف والكراهية في أوروبا، مطالبا قطر بضرورة وقف دعم المنظمات الارهابية المشبوهه في أوروبا.

وتحدث مؤتمر وقف إرهاب قطر عن سيطرة جماعة الإخوان الارهابية على المساجد والمؤسسات الدينية والمعاهد في أوروبا بتمويل ودعم قطري لنشر التطرف والارهاب.

كما تحدث مؤتمر وقف إرهاب قطر أيضا عن استخدام جهل بعض المهاجرين العرب من قبل قطر وتحريضهم على الأفكار المتشددة والتطرف، كما تحدث عن الفساد الكبير في مواجهة الإرهاب وأن الدول الأوروبية تمتلك الأرقام والحسابات والأدلة القاطعة بتورط قطر بدعم الارهاب في أوروبا.

DRe1TKsWAAAOzx4

وأوضح المشاركون في المؤتمر، أن تمويل الجماعات المتطرفة في أوروبا تقوم به قطر من خلال شركات قطرية خاصة تعمل في مجال الاستثمارات.

من جانبه قال الخبير الاستخباراتي الأمريكي ستيفين ميرلي في مؤتمر بلجيكا لوقف إرهاب قطر ، إن قطر قدمت من خلال  مؤسسة قطر الخيرية  أكثر من 140 مليون يورو لجمعيات ومساجد الإخوان  خلال 5 أعوام.

DRe11btX4AAMm3b

وأضاف الخبير الاستخباراتي الأمريكي، خلال المؤتمر، أن هناك ارتباط كبير بين جماعة الإخوان والإرهاب، موضحا أن قطر تدعم عدد كبير من النشاطات والمؤسسات في بلجيكا.

وفي ذات الإطار، أوضح رئيس لجنة  مكافحة الإرهاب في البرلمان البلجيكي كوين ميتسو، إن على أوروبا سن القوانين لملاحقة من يمول الجماعات الإرهابية في القارة العجوز.

DRe2fnIXUAExvvT

بدوره قال جاك ميارد، عضو البرلمان الفرنسي، والعضو السابق في لجنة الشئون الخارجية، إن الجماعات الإسلامية وجماعة الإخوان يشكلون خطرا كبير على المجتمعات الأوروبية.

وأضاف عضو البرلمان الفرنسي، أنه يجب مراجعة الأفكار المعادية لأوروبا والغرب ويجب مراجعة الدعم الخارجى الموجه للجماعات الإسلامية وليس المسلمين.

فيما أوضحت نادية سمينيت، النائبة في البرلمان البلجيكي، أن الدعم الخارجي له إيجابيات وسلبيات خصوصا التي هي موجهة للمساجد في بلجيكا.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق