مصادر كنسية: الكشافة جهات تنظيمية فقط وليست لتأمين الكنائس

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 05:19 م
مصادر كنسية: الكشافة جهات تنظيمية فقط وليست لتأمين الكنائس
كنيسه
ماريان ناجى

أكدت مصادر كنسية أن كشافة الكنيسة المكونة من شباب خدمة الكنيسة هم شباب يعملون من أجل التنظيم فقط وغير مؤهلين تمام أن يقوموا بالتأمين فهي مهمة لها رجالها المتخصصين، فشباب الكشافة لا يحملون سلاح ولا يعلمون كيف يتعاملون معه ولكنهم يتعاونون بشكل جيد مع الجهات الأمنية في تأمين الكنائس، وذلك عن طريق معرفة الشعب المتردد على الكنيسة وكشف الغرباء.

مصادر كنسية : الكشافة جهات تنظيمية وليست تأمينية 

وتابعت المصادر  لـ"صوت الأمة": هم - أي الكشافة -  يستطيعون معرفة الغريب من الشعب ويقومون بتنظيم المصليين داخل الكنيسة، ونؤكد على مد التعاون بينهم وبين رجال الأمن لتأمين الكنائس ولكنهم ليست جهة تأمين.

وأضافت المصادر الكنسية أن هناك تواصل دائم بين الكنيسة ووزارة الداخلية من أجل فرش البوابات الكاشفة للمفرقعات وتأمين الطرق المؤدية للكنائس وذلك على مستوى كنائس الجمهورية ومحافظاتها.

خبراء أمنين : وزارة الداخلية لديها خطة محكمة لتأمين الكنائس :

كما أكد اللواء مجدى البسيونى  الخبير الأمنى و مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ" صوت الأمة "، أن وزارة الداخلية لديها خطة محكمة لتأمين الكنائس بالكامل قائلا: إن الأعياد التى فجرت فيها الكنائس دليل على تفهم الدولة وتقديرها لمثل هذه الأوقات ونحذر من الشائعات الإلكترونية فهي حرب الكترونية ونطمئن أقباط مصر أن اعياد الأخوة المسيحيون مناسبة نتفهم ظروفها جيدا.  

وتابع "البسيوني" في تصريحات خاصة لـ " صوت الأمة " أن الأماكن العامة والكنائس  مؤمنة على أعلى مستوى، ووزارة الداخلية لديها خطة محكمة لتأمين الكنائس يشارك فيها خيرة رجال مصر، حفظ الله مصر وأهلها.

يذكر أن مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عقد السبت الماضى اجتماعا حضره عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية، وذلك لإستعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين إحتفالات المواطنين خلال تلك المرحلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق