الزمالك يصالح جماهيره بثنائية في شباك الاتحاد السكندري (فيديو)

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 07:02 م
الزمالك يصالح جماهيره بثنائية في شباك الاتحاد السكندري (فيديو)
الزمالك والاتحدا السكندري
حسام الحاج

اقتنص الزمالك فوزا مهما من أنياب نظيره الاتحاد السكندري، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ14 من عمر مسابقة الدوري الممتاز .

افتتح التسجيل للزمالك الغاني بنيامين أشيمبونج في الدقيقة الأولي من عمر المباراة قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني للفريق الأبيض  في الدقيقة 57.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة 22 فى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 13 فى المركز الخامس عشر، بترتيب جدول الدوري الممتاز.

 

دخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومؤيد العجان وعلى جبر ومحمود حمدى الونش وحازم إمام ومحمود دونجا، وطارق حامد وعبد الله جمعة وأحمد مدبولى، ومحمد إبراهيم وأشيمبونج.

بدأ الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من : هانى سليمان ،محمد بازوكا ومحمد عطوة ورمزي خالد ومحمود شعبان ،محمد عادل ونور السيد وعاشور الأدهم وخالد الغندور وأحمد الألفى ،محمد ناجي جدو.

بدأ الزمالك اللقاء بنشاط هجومي مكثف لفرض السيطرة وانتزاع المبادرة الهجومية فيمى لاعبو زعيم الثغر بالتدخل لإفساد هجمات الفريق الأبيض.

واستطاع الغاني بنجامين أشيمبونج أن ينتزع هدف التقدم للفريق الأبيض أمام الاتحاد في الدقيقة الأولي من عمر المباراة.

فى الدقيقة 20 شهدت فرصة للاتحاد بعد تمريرة بينية كاد ان يقابلها محمد ناجي على حدود منطقة الجزاء ولكن دفاع الزمالك يتصدي بقوة ويبعدها.

كاد الاتحاد السكندري، أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 26 بعد تسيدة أحمدالألفي ولكن يقظة الشناوي حالت دون دخول الكرة شباكه.

هدد أحمد الألفي مرمي الزمالك في الدقيقة 40 بعد تلقيه عرضيه متقنة ويسددها الألفي برأسية رائعة ولكنها تمر أعلي مرمي الشناوي حارس الزمالك.

دفع نيبوشا المدير الفني للزمالك بالتبديل الأول في الدقيقة 45 بإشراك يوسف أوباما بديلا لعبد الله جمعة لشكوي الأخير من الإصابة.


الشوط الثاني

 بدأ الشوط الثاني "بطيئا" من كلا الفريقين دون فاعلية أو أنياب حقيقية تذكر على المرمي علي الرغم من سيطرة الفريق الأبيض علي منطفة وسط الملعب من خلال بعض التمريرات القصيرة.

أرسل خالد الغندور لاعب الاتحاد السكندري عرضية في الدقيقة 55 ولكنها غير متقنة ويتركها دفاع الزمالك لتخرج بعيدا عن المرمي.

استطاع "أشيمبونج" أن يعزز تقدم الفريق الأبيض بالهدف الثاني بعد تسديدة قوية فى الدقيقة 57 مرت علي يسار حارس الاتحاد السكندري.

دفع نيبوشا المدير الفني للزمالك بالتبديل الثاني في الدقيقة  68 بنزول كاسونجو بديلا لأشيمبونج لتنشيط الخط الأمامي للفريق الأبيض.

حاول لاعبو الاتحاد السكندري تقليص الفارق أمام الزمالك، ولكن صلابة دفاع الفريق الأبيض حالت دون ذلك.

تلقى محمد الشامي تمريرة رائعة من زميله كاسونجو في الدقيقة 79 لينفرد بالمرمي ويسددها بقوة ولكنها تخرج بعيدا عن مرمي الاتحاد السكندري.

كثف الفريق الأبيض من هجماته علي مرمي زعيم الثغر فى الدقائق الأخيرة من المباراة لتعزيز النتيجة ولكن دون جدوي حتي انتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق