25 ديسمبر النطق بالحكم في إعادة محاكمة متهم بخلية المتفجرات

الخميس، 21 ديسمبر 2017 12:16 م
25 ديسمبر النطق بالحكم في إعادة محاكمة متهم بخلية المتفجرات

قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، حجز محاكمة المتهم خالد فرج فى إعادة محاكمته بعدما صدر ضده حكما غيابيا بالسجن المشدد 15 عاما فى القضية رقم 6235 كلى جنوب القاهرة، لسنة 2015 المعروفة إعلاميا بـ"خلية المتفجرات" للحكم فى جلسة الاثنين المقبل 25 ديسمبر.
 
ووضحت المحكمة للدفاع قبل القرار إن المتهم في الحكم الغيابي الصادر ضده قضت برأته من تهمتي القتل والشروع فى القتل واستبعدت من الاتهام تهمه حيازة متفجرات أثناء السير فى مسيرات.
 
و أنه يحاكم اليوم بتهمه الانضمام إلى جماعه محظورة أسست على خلاف القانون، والانضمام الى مسيرات، ونوهت المحكمة للدفاع على انه كان لابد له إن يطلع على حكم المحكمة الغيابي قبل إن يترافع عن اتهامات قضت المحكمة برأتها من الأساس.
 
و نبهت المحكمه على دفاع المتهم ان يراجع الحكم الغيابى وان يترافع ويدافع فقط عن المتهم فى التهمتين المنسوبين له ليكمل المحامى دفاعه عن المتهم فى التهمتين المنسوبين له فقط قبل ان تصدر المحكمه قرارها بحجزها للحكم.
 
وأحالت النيابة العامة المتهمين وآخرين تم الحكم عليهم للمحاكمة الجنائية بتهم تولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم الإخوان بحلوان ولاتهامهم أيضا بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع فى القتل وإنشاء وتولى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة، وذلك خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان.
 
وكشفت التحقيقات انضمام المتهمين لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق