بطولات الجيش والشرطة داخل مناهج "التربية والتعليم" بداية من سبتمبر 2018.. البرلمان يقترح الفكرة.. الوزارة تتعاون مع أحد الجهات لبدء الإجراءات

الخميس، 21 ديسمبر 2017 06:43 م
بطولات الجيش والشرطة داخل مناهج "التربية والتعليم" بداية من سبتمبر 2018.. البرلمان يقترح الفكرة.. الوزارة تتعاون مع أحد الجهات لبدء الإجراءات
وزارة التربيه والتعليم
ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، في اتخاذ الإجراءات الخاصة بمقترح إدراج بطولات الجيش والشرطة داخل المناهج الدراسية، والذي بدأ البرلمان في جمع توقيعات عليه.
 
 
وزارة التربية والتعليم تستجيب
 
وكشفت نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز قد رحب بالفعل بالمقترح الذي تم مناقشته في البرلمان الخاص بإدراج بطولات الجيش والشرطة في المناهج الدراسية، وقالت شلبي أن المناهج الخاصة بعام 2018 ومناهج النظام التعليمي الجديد سوف تتضمن كل ما ينمي الولاء والانتماء لدى الطلاب.
 
وأضافت شلبي في تصريح خاص أنه يتم الاتفاق والتواصل الآن مع أحد الجهات لإدراج بطولات الجيش والشرطة وستكون جزء من المناهج الجديدة التي تحفز الطلاب على الولاء والانتماء، بالإضافة الي دمج هذه المواد أيضا في تطوير المواد الدراسية بمختلف المراحل.

أولياء الأمور يحبذون الفكرة

ولاقت الفكرة إعجاب أولياء الأمور حيث أنه كان مطلب لهم منذ سنوات عديدة، قالت شيماء ماهر أدمن حملة "نبني بلدنا بتعليم ولادنا"، أن دمج بطولات الجيش والشرطة داخل المناهج الدراسية خاصة الصفوف الأولي سيكون أمر جيد للغاية، حتي يكونوا هؤلاء الأبطال قدوة حسنة للأطفال أمام أعينهم.
 
وأشارت ماهر في تصريح خاص لـ"صوت الامة" أن هذا المقترح سيعمل علي إعادة حب الوطن والولاء والانتماء، مطالبة بأن تكون هذه المواد داخل المجموع حتي تكون ذات أهمية للطلاب.
 
وقالت عبير أحمد أدمن حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن فكرة دمج بطولات الجيش والشرطة داخل المناهج فكرة جيدة، وسوف تساعد علي انتماء الولاء الوطني للطلاب، ولكن اختلفت عبير مع النائب مقترح الفكرة حول جعل مادة التربية الوطنية داخل المجموع مؤكدة أن اسلوب فرض المجموع علي الطالب يكون بمثابة " لوي الذراع"، مؤكدة أن هذا الاسلوب في التعليم ليس جيد ولا توافق علي جعل التربية الوطنية داخل المجموع.
 
وأضافت عبير في تصريح خاص أنها تقترح دخول بطولات الجيش والشرطة فى المقررات الدراسية مثل اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، وذلك بدلا من بعض المناهج التي تمثل حشو في الكتاب المدرسي.
 
وكان الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، قال إنه سيبدأ في جمع التوقيعات من أعضاء البرلمان على قانون إدراج بطولات الجيش المصري والشرطة المصرية، ضمن مناهج التعليم، وذلك لتقديمه خلال الأسبوع المقبل رسميا إلى هيئة المكتب .
 
وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح صحفي له أن القانون يلقى ترحيبا كبيرا من أعضاء البرلمان، نظرا لأهميته وأهمية إبراز ما قدمه الجيش المصرى والشرطة من جهود وتضحيات كبرى فى سبيل الحفاظ على الدولة وعلى كيانها .
 
وقال عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية، انتهى من القانون الذى يلزم وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي بإدراج تضحيات الجيش والشرطة ضمن المناهج التعليمية فى المراحل المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق