9 نصائح لتجنب إصابة فروة الرأس بالجفاف والقشرة خلال الشتاء

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 08:00 ص
9  نصائح لتجنب إصابة فروة الرأس بالجفاف والقشرة خلال الشتاء
فروة الرأس- أرشيفية
كتب- كرستين سامى

فروة الرأس الجافة خلال موسم الشتاء هي مشكلة شائعة ، غالبية الرجال والنساء يعانون من هذه الحالة المزعجة التى يمكن أن تسبب الحكة، وهناك بعض النصائح الهامة التي تمنع فروة الرأس من الحصول على الحيوية ، وللعناية بالشعر يمكن منع فروة الرأس من الحصول على جفاف بسبب فقدان الرطوبة في الهواء.
 
ونقل عن موقع "بولد سكاى" إليك 10 نصائح للحفاظ على فروة رطبة خالية من القشرة والحكة.
 
- تدليك مع زيت دافئ
يمكن استعادة الرطوبة فى فروة الرأس ومنعها من الحصول جفاف و قشرة ، بتدليك فروة الرأس مع جوز الهند الدافئ أو زيت الزيتون للحد من الجفاف ،حاول القيام بذلك 2-3 مرات في الأسبوع، خلال فصل الشتاء، لضمان أن فروة الرأس تبقى صحية وخالية من تقشر خلال فصل الشتاء.
 
- تجنب غسل الشعر كثيراً
  خبراء العناية بالشعر يحثون النساء على غسل شعرهن فقط 2-3 مرات في الأسبوع، والمبالغة أكثر ضراراً من نفعها.
 
- الإبتعاد عن أدوات تصفيف الشعر
من المعروف أن أدوات تصفيف الشعر مثل المكواة تترك شعرك يبدو جافاً ، بينما تفقد فروة الرأس رطوبتها الطبيعية في محاولة للحد من استخدام مثل هذه الأدوات التي تعمل على تصفيف الشعر خلال أيام الشتاء لمنع فروة الرأس من أن تصبح جافة وقشرة.
 
- استخدام الأعشاب للعناية بالشعر
من الأفضل استخدام منتجات العناية بالشعر العشبية، الخالية من المواد الكيميائية القاسية والشديدة الضرر، فالمنتجات العشبية علاج فعال لحماية فروة الرأس والشعر من الآثار السلبية من انخفاض درجة الحرارة والهواء البارد.
 
- العسل
العسل هو المخدر الطبيعي الذى يمكن أن يأتي لإنقاذ فروة الرأس فى فصل الشتاء، فيمكن وضع العسل العضوي على منطقة فروة الرأس ، وتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، فالاستفادة من هذا العلاج المنزلى لا تصدق لضمان أن فروة الرأس تبقى رطبة طوال الموسم.
 
-عصير خل التفاح
يعمل خل التفاح كعامل مضاد للجراثيم يمكن أن يمنع منطقة فروة الرأس من أن تصبح جافة وتكون القشرة ، فقط أضف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب كامل من الماء، وشطف شعرك مع هذا الخل.
 
- تغيير روتين العناية بالشعر
التغيير في المواسم يجب أن يؤدي إلى تغيير في روتين العناية بالشعر، وتبديل المنتجات الخاصة بك لضمان أن فروة الرأس والشعر لا تعاني من الجفاف.
 
- استخدام أقنعة للشعر طبيعية
أقنعة الشعر الطبيعية يمكن أن تعمل عجائب على حالة شعرك ومنع الهواء البارد من التسبب في مزيد من الجفاف، وهذه الأقنعة يمكن أن تساعد فروة رأسك في الاحتفاظ برطوبة طبيعية والتأكد من أنها لا تحصل على قشرة أو الجفاف.
 
- منع التعرض إلى الهواء البارد والجاف
استخدام غطاء أو وشاح من الحرير لتغطية رأسك قبل الخروج لمنع شعرك ومنطقة فروة الرأس من التعرض للهواء البارد والجاف.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق