متصفح كروم يمنع الإعلانات من مواقع الويب في 15 فبراير القادم

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 07:00 م
متصفح كروم يمنع الإعلانات  من مواقع الويب في 15 فبراير القادم
جوجل كروم
لميس محمد

ستبدأ جوجل في منع جميع الإعلانات من مواقع الويب التي يتم عرضها مع متصفح كروم بما في ذلك إعلاناتها الخاصة بدءا من 15 فبراير القادم ، كما أعلنت جوجل عن مبادرة لبدء منع الإعلانات التي تظهر أثناء استخدام متصفح كروم في شهر يونيو.

وبما أن جوجل هي الشركة التي تجعل معظم أموالها من خلال الإعلانات، فإنها تريد التأكد من أن متصفحي الويب يمكنهم الاستمتاع بتجربة ممتعة وغير مزعجة بدون إعلانات مزعجة بشكل مفرط.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " gsmarena " سيتم ذلك من خلال شرط واحد عدم نشر إعلانات التي تؤدى إلى إزعاج المستخدمين.

شوهدت هذه الإعلانات المزعجة من قبل من خلال إعلانات صفحة كاملة أو إعلانات فلاش أو إعلانات تعرض بشكل غير متوقع صوتا أو مقطع فيديو، قد يتدفق المستخدمون إلى كروم للابتعاد عن تلك الأنواع من الإعلانات، كما يتم الضغط على مواقع الويب للتخلص من الإعلانات البغيضة.

يمكن لمشرفي المواقع استخدام تقرير تجربة الإعلان من جوجل لتحديد الإعلانات التي لا تلتزم بمعايير الإعلانات الأفضل.، إذا كان الموقع يحتوي على حالة "تمرير"، فستعرض الإعلانات النشاط التجاري كالمعتاد، أو إذا كانت الحالة  تساعد في "إخفاء" الإعلانات لمدة 30 يوما أو أكثر، فسيتوقف كروم عن عرض الإعلانات على موقع الويب هذا، بالإضافة إلى أنه سيحتاج الموقع إلى استخدام تقرير تجربة الإعلان لطلب مراجعة للموقع قبل أن يتمكن من بدء عرض الإعلانات مرة أخرى.

تعمل هذه الاستراتيجية على أمرين: فهي تحافظ على الأشخاص الذين يهتمون بتجربة تصفحهم على كروم، وتشجع مواقع الويب على عرض إعلانات أكثر قبولا للجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة