حصاد 2017 الأيام السمان.. أغسطس إنجازات في الداخل والخارج

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:00 م
حصاد 2017 الأيام السمان.. أغسطس إنجازات في الداخل والخارج
الرئيس عبد الفتاح السيسي
حسن شرف

وتبقى الأيام هي الشاهد الوحيد، على الأحداث، وبخلاف "تيمة" هذا الملف، فإن شهر أغسطس عام 2017، شهد عددا من الإنجازات الداخلية والخارجية.
 
صباح الإثنين 14 أغسطس من عام 2017، بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة إفريقية استغرقت أربعة أيام، زار خلالها كل من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد، وذلك تأكيدا منه على أهمية دفع العلاقات بين مصر وعمقها الأفريقي.
 
172821-السيسي
 
 
 
جولة الرئيس الإفريقية جاءت فى إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى، وذلك فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.
 
لقاء السيسي برئيس الجابون
 
 
 
وعقد الرئيس خلال الجولة التي انتهت بمحطته الرابعة "تشاد"، جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا فى الاعتبار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الأفريقي.
 
الرئيس السيسي يجري مباحثات مع رئيس تشاد
 
وفي الداخل كان العمل مستمرا، ففي نفس اليوم الذي بدأ فيه الرئيس جولته الخارجية، كانت القوات الجوية المصرية تنهي فعاليات التدريب المشترك (اليرموك 3) بحضور قائدا القوات الجوية المصري والكويتي.
 
فعاليات التدريب الجوي المصري- الكويتي المشترك
 
وكان العمل مستمرا في مكافحة مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، في نفس الفترة، من استهداف وتدمير عدد (2) عربة دفع رباعي والقضاء على عدد (2) فرد تكفيري شديدي الخطورة بوسط سيناء.
 
كما تمكنت القوات المسلحة من ضبط كمية كبيرة من الدوائر الكهربية والمواد المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة وأجهزة الإتصال والمستلزمات الطبية والإدارية، فضلاً عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة.
 
كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من اكتشاف وتدمير عربة مفخخة تابعة للعناصر التكفيرية، فضلاً عن تدمير أحد الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية ضد القوات بشمال سيناء.
 
تدمير عربة مفخخة ووكر للإرهابيين
 
وتزامنا مع اليوم الأخير لزيارة الرئيس السيسي الأفريقية، استضاف المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، الأستاذ الدكتور  مجدي قلليني خبير جراحات أورام قاع الجمجمة الأمامي والخلفي وجراحات المخ والأعصاب بجامعة كلتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 18 أغسطس وحتى 3 سبتمبر، واستقبلت المستشفى الحالات التي ترغب في العرض على الخبير من المدنيين والعسكريين.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة