مجلس المحافظين يوافق على حصر الاراضى الزراعية غير المستغلة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 05:57 م
مجلس المحافظين يوافق على حصر الاراضى الزراعية غير المستغلة
مجلس المحافظين
ماجدة خضر

ناقش مجلس المحافظين فى اجتماعه اليوم الخميس المشروعات التى ستقوم بتتفيذها الحكومة، والتى تم التشديد على إجراء الدراسات الخاصة لها قبل البدء فى تنفيذها، وما يتعلق بتوصيل وصلات مياه الشرب والصرف الصحى إلى القرى ليستفيد منه 2 مليون مواطن لقضايا المتعلقة بالتعليم الفنى خصوصا الزراعى،.
 
وقال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية،إنه تقرر عمل خريطة بالأراضى المستغلة وغير المستغلة واحتياجات المدارس والاستخدام الأمثل لما هو موجود من أراضى داخل المدن عالية الكثافة السكانية، لاسيما فى محافظات الدلتا، لافتًا إلى أنه سيتم تعويض المحافظات عن هذه الأراضى بنفس القيمة فى المدن الجديدة، بما يعمل على الاستغلال الأمثل لموارد الدولة.
 
وقال الدكتور هشام الشريف، إن وزارة الصناعة تقدمت لمجلس المحافظين بمقترح حول ترخيص السيارات الـ"7 راكب"، مضيفًا أن مجلس المحافظين أكد على أن المقترح يحتاج لمزيد من الدراسة وأن الأقرب للتفعيل سيكون أن تعمل هذه السيارات داخل المحافظات وعدم السماح لها بالتنقل بين المحافظات.
 
وأوضح وزير التنمية المحلية، أن اجتماع المجلس استعرض ايضا ملف التنسيق الحضارى فى المحافظات، وتم الاتفاق على تطبيق الضوابط بجهاز التنظيم الحضارى لتغيير الصورة الحضارية فى الشارع المصرى والحفاظ على التراث الوطنى والمبانى التراثية.
 
موضحا أن الدولة وفرت 2.3 مليار جنيه من برنامج ترشيد وتوفير الطاقة فى كافة مشروعات المحافظات خلال عام،حيث ناقش الاجتماع  ما تم تنفيذه من مشروعات تخص الطاقة فى كافة المحافظات فى إطار خطة الدولة للتوسع فى إنشاء الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
وأضاف أن الاجتماع استعرض القضايا المرتبطة بالتعليم الفنى الزراعى والمساحات الموجودة بالمحافظات للمدارس الزراعية، وتم الاتفاق على إجراء خريطة للأراضى الزراعية غير المستغلة والاستغلال الأمثل للأصول المرتبطة بالأراضى الزراعية، مشيرًا إلى أن القائم بأعمال رئيس الوزراء، استعرض خلال الاجتماع تقرير لمركز معلومات مجلس الوزراء عن الحوادث والطرق الأكثر خطورة فى مصر، موضحًا أن عدد الحوادث بمصر الأقل، وتم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية للحد من الحوادث.
 
ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم استعراض ملف منظومة النظافة والمخلفات فى المحافظات، لإنشاء شركة قابضة وشركات تابعة فى مجال النظافة، موضحًا أن مجلس المحافظين ناقش الاستخدام الأمثل للموارد والصناديق داخل كل محافظة، مؤكدًا أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء أصدر توجيهات مباشرة بجعل منظومة المخلفات صناعة مربحة.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص