ممثل فنزويلا بالأمم المتحدة: محاولات تغيير شخصية مدينة القدس وتركيبتها يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ولم يعترف به.

الخميس، 21 ديسمبر 2017 07:49 م
 ممثل فنزويلا بالأمم المتحدة: محاولات تغيير شخصية مدينة القدس وتركيبتها يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ولم يعترف به.
أمين قدرى

قال ممثل فنزويلا لدى الامم المتحدة، إن دول المنظمة تعبر عن قلقها مما ترتكبه إسرائيل، والقوة المحتلة، في الأراضي الفلسطينية، ومحاولات تغيير شخصية مدينة القدس وتركيبتها السكانية، وتدين كل انتهاك للقانون الدولي، ولم يعترف به.

وأضاف أن القرار الأخير بشأن مدينة القدس من الإدارة الأميركية قرار لاغ وباطل، ويشكل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، والتي تعتبر القدس جزءا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن مجلس الأمن الدولي أقر أن القانون الذي سنته إسرائيل بشأن المدينة المقدسة يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ولم يعترف به.

وأوضح أن نقل البعثات الدبلوماسية إلى القدس غير مقبول من أي دولة وتحديدا في دول عدم الانحياز، فدولنا حذرت من الوضع الخطير الجاري في الشرق الأوسط، ومن الإجراءات الإسرائيلية الاستفزازية بحق القدس المحتلة.

وأعرب، أن حركة عدم الانحياز عبر دولها تؤكد دعمها التاريخي للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني البطل في تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة والعيش بدولته والقدس الشرقية عاصمة لها.

وبصفته ممثلا لفنزويلا، وجه رسالة للإدارة الأميركية مفادها أن العالم ليس للبيع، فالعالم لا يبيع نفسه، فهذا التهديدات الأميركية هي تهديدات للسلام العالمي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة