يحد من التلاعب.. محللون يعلقون على قرار رئيس البورصة بتعديل محددات سعر الإقفال

الخميس، 21 ديسمبر 2017 11:26 م
يحد من التلاعب.. محللون يعلقون على قرار رئيس البورصة بتعديل محددات سعر الإقفال
رئيس البورصة المصرية محمد فريد
هدى خليفة

قال وليد هلال، خبير أسواق المال، إن قرار رئيس البورصة، اليوم، بتعديل محددات سعر الإقفال، يساعد على الحد من التلاعبات بالأسهم وخصوصا الصغيرة منها والتى ربما يتحكم فيها بعض المستثمرين. 
 
وأضاف لـ"صوت الأمة"، أن القرار يعد فى صالح صغار المستثمرين الذين ينخدعوا دائما فى سعر إغلاق السهم.
 
وقال نادي عزام، الخبير بأسواق المال، إن قرار رئيس البورصة ما هو إلا عملية تنظيمية لإزالة قرارات أثارت لغطا بين المتعاملين بالبورصة، مؤكدا أن القرار الجديد بتعديل أسعار الإقفال سيكون الأفضل للمتعاملين، حيث يضمن حرية تسعير الأسهم وفقا لآليات العرض والطلب.
 
كان رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، أصدر قرارين تنفيذيين اليوم، يتعلق أولهما بأثر التوزيع النقدي على السعر السوقي للسهم وما يستتبعه من ضوابط تحريك حدود الإيقاف المؤقت والحدود السعرية، والثاني يتعلق بمحددات حساب سعر الإقفال.
 
كما قرر مجلس إدارة البورصة، رفع قيمة الحد الأدنى لقيمة التداولات المحددة لسعر الإقفال إلى 30 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه، بما يسهم في إحكام الرقابة على التعاملات بالسوق.
 
جدير بالذكر أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمحددات حساب سعر الإقفال في أول يوم عمل بعد تاريخ 31 ديسمبر 2017، على أن يطبق قرار أثر التوزيع النقدي على السعر السوقي للسهم في يوم العمل التالي لنشر القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق