"أين محافظة القاهرة؟".. المخالفات تُدمر شارع الضغط العالي بمدينة نصر

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 03:58 م
"أين محافظة القاهرة؟".. المخالفات تُدمر شارع الضغط العالي بمدينة نصر
جريمة قتل بشارع الضغط العالى
ماجد تمراز

دمرت الإشغالات والمخالفات ما تبقى من ملمح جمالى بالمنطقة التاسعة بشارع الضغط العالى بحى شرق مدينة نصر، ففى الساعات الأولى من صباح اليوم، استيقظ أهالى المنطقة على جريمة قتل، حيث قُتل شاب فى مقتبل عمره، وتم القاءه ليلاً بإحدى المناطق التابعة لمحافظة القاهرة، أسفل الضغط العالى، المنهوبة من قبل الباعة الجائلين، الأمر الذى بث الرعب فى قلوب السكان وأهالى المنطقة، دون أن تحرك المحافظة ساكنة.

لم تكن هذه الجريمة وليدة الصدفة، بل هى استكمال وامتداد طبيعى لمخالفة القانون، والذى بدأ من احتلال الباعة الجائلين لهذه المنطقة، فأصبحت ملجأ لهم، يضعون فيها بضائعهم، ويستعملونها كمخزن يخفون فيه منتجاتهم، كلما أرادوا الهروب من شرطة المرافق أو الإشغلات بالحى، فخرجت هذه البقة من الحى الراقى من السيطرة وأحكم البائعون قبضتهم عليها، ولعل هذه الجريمة كانت عبارة عن مشاجرة بين البائعين، إلا أن التحقيق فيها لم ينتهى.

أما ثانى المخالفات الجسيمة بهذه المنطقة، فكانت مخالفات البناء، ففى الوقت الذى يصرح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظة القاهرة، دائماً أن المحافظة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول البناء أو الهدم بشكل مخالف، إلا أن مخالفات البناء انتشرت بمنطقة الضغط العالى بشكل مٌبالغ فيه، وسط غياب كامل من أجهزة الحى والمنطقة الشرقية بالقاهرة، فمعظم المقاولون الذين يعملون بهذه المنطقة يبنون أدوار مخالفة وقتما أرادوا.

اكتمل الإهمال وتدنى الخدمات المُقدمة لهذه المنطقة، بعدما امتنع الحى عن إرسال سيارات لرفع القمامة، بواسطة السيارات التابعة لفرع هيئة النظافة بالحى، بعد انتهاء عقد الشركة الإسبانية المسئولة عن نظافة أحياء شرق العاصمة بالكامل، فتراكمت القمامة بأماكن متفرقة من المنطقة، ولم ينظر الحى فى الشكاوى التى قدمها الأهالى بهذا الشأن.

وكانت قد شهدت المنطقة التاسعة بمدينة نصر، صباح اليوم، جريمة قتل بشعة بعد أن قام مجهولين بذبح شاب داخل عشة تحت أبراج الضغط العالي لأسباب غامضة.

وكان بلاغأً قد ورد من الأهالي للمقدم وائل غانم رئيس مباحث مدينة نصر بالعثور على جثة شاب مذبوحة، على الفور انتقل العميد محمود هندي رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة وقام بمعاينة مكان الحادث وتبين أنها عبارة عن قطعة أرض فضاء مقام عليها "عشة صغيرة" بالخشب وكان المجني عليه يجلس أمامها.

علي الفور، وجه اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث يهدف لفحص منطقة الحادث وفحص علاقات المجني عليه وخلافاته مع الغير.

فيما  قام فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة  بالانتقال ومناظرة الجثة وصرحت النيابة بتشريح الجثمان، وكلف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام المباحث بسرعة كشف غموض الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة