تجنب 8 أطعمة تؤدي لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

السبت، 23 ديسمبر 2017 04:00 م
تجنب 8 أطعمة تؤدي لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب
صورة أرشيفية
كرستين سامى

الدراسات أشارت إلي أن نصف سكان الأرض يعانون من ارتفاع ضغط الدم وخصوصاً كبار السن وأيضا يتعرضون للضغوط النفسية والعصبية خلال يومهم ، سواء في وظيفة أو في ضغوط الحياة والمعيشة ، وهو ما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم. 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" 8 أكلات يجب تجنبها لعدم ارتفاع ضغط الدم والأمراض المرتبط بها مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية،  وهذه الأطعمة هي "
 

1_الملح :
 يجب الحد من استهلاك الملح لأن الصوديوم يؤثر سلبا على الكلى والقلب والشرايين والدماغ مع ارتفاع مستوى ضغط الدم ، فينبغى أن يتناول الشخص أقل من 3 مليجرام من الملح في اليوم الواحد ، وتناول الطعام بالملح الزائد يؤدي إلى زيادة في مستوى ضغط الدم.
 

2_الأغذية المعلبة:
الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا المعلبة ومنتجات الطماطم المسلوقة والحساء والشعيرية المصنوعة ، تحتوي على كمية عالية من الملح فيها ، ويمكن شطف هذه الأطعمة قبل تناولها حتى نقلل من كميات الملح الموجود بها 
 

3_الأطعمة المصنعة:
الدجاج المجمد ولحم البقر ولحم الخنزير والأسماك وغيرها ، أو سجق الدجاج الجاهز والبطاطا المقلية تحتوي على مستوى عال من الصوديوم للحفاظ عليه ، استخدام المنتجات المجمدة يمكن أن تزيد من مستوى ضغط الدم.

4_الأطعمة السكرية: 
المنتجات التي تحتوي على كمية عالية من السكر سواء الطبيعية أو الاصطناعية ، استهلاك السكر يؤدي إلى زيادة الوزن ويضيف السعرات الحرارية الزائدة ، و يمكن أن يؤثر سلبا على صحتك.

5_المشروبات الغازية:
المشروبات الغازية تحتوي على الصودا الغازية الفعالة للحموضة، وتحتوي أيضا على كمية عالية من السكر وينظر إلى أن المشروبات الغازية توفر المزيد من السكر إلى الجسم من الشوكولاتة والاستهلاك لفترات طويلة من المشروبات الغازية يؤدي إلى السمنة ويزيد مستوى ضغط الدم .

6_المعجنات:
المعجنات هي الطعام المفضل للأطفال والبالغين مثل الكوكيز والكعك ، وهي أطعكة ضارة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من السكر فيها، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن. المرتبط بارتفاع  ضغط الدم .

7_السجائر :
التدخين ضار بالصحة ،فالتبغ هو السبب الرئيسي للسرطان وضعف الرئتين والأمراض الصحية، ، مضغ أو تدخين التبغ يزيد من ضغط الدم عن طريق تضييق بطانة جدران الشريان.

8_الكافيين: 
كوب من القهوة الدافئة تزيد من مستوى الكافيين المستهلكة يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة في مستوى ضغط الدم ، ولكن عندما تزيد كمية الكافيين، فيجب الحد من استهلاك الكافيين إلى مرتين في الأسبوع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة