حصاد 2017 الأيام العجاف.. مصر تبكي أمم أفريقيا ودميانة

السبت، 23 ديسمبر 2017 04:00 م
حصاد 2017 الأيام العجاف.. مصر تبكي أمم أفريقيا ودميانة
عبد الله السعيد منهارا بعد الخسارة أمام الكاميرون في نهائي أمم أفريقيا
كتب- طلال رسلان

في ساعة مبكرة صباح الخامس من فبراير عام 2017، صراخ يهز أرجاء الشقة، فزع محمود، الشاب الثلاثيني، من نومه وبقفزة واحدة أصبح أمام باب مطبخه، ابنه الصغير أوقع المياه الساخنة على جسده ووالدته تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بعد وضع الكريمات والمسكنات استقرت حالة الصغير، لعن محمود اليوم وبدايته "اليوم باين من أوله، شكله هيكون يوم نحس علينا".

بعد مواقف كثيرة في محيط حياة محمود أثبت بها نظرية "اليوم العجاف"، التقى أخيرا بأصدقائه على إحدى المقاهي الشهيرة في الجيزة، الشوارع ممتلئة عن آخرها، الكل يترقب انطلاق صافرة مباراة مصر والكاميرون في نهائي أمم أفريقيا.

كما يقول المثل فإن المصائب لا تأتي فرادى، في الدقيقة 88 من المباراة تفوق أبو بكر على قلبي دفاع مصر أحمد حجازي وعلي جبر ليسدد في الزاوية البعيدة لمرمى المخضرم عصام الحضري ويمنح المنتخب الكاميروني لقبه الأول منذ 2002.
 
توجت الكاميرون بطلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخها، وذلك بفوزها على مصر 2-1 في ليبرفيل بالغابون، الأحد.

وحرمت الخسارة مصر من زيادة رقمها القياسي إلى ثمانية ألقاب في البطولة القارية بعد تتويجها لآخر مرة في 2010.
 
وهي المرة الأولى التي تخسر فيها مصر في نهائي إفريقي أمام الكاميرون، بعدما تفوقت على الأخيرة في نهائي 1986 بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل سلبي، ثم في نهائي 2008 بنتيجة 1-صفر.
 
مصر 2
 
مصر 3
 
مصر
 

وفاة دميانة

قبل مشهد المباراة بساعات كانت مصر مع موعد بخبر عجاف أيضا ذكرنا بأحداث تفجيرات الكنيسة البطرسية الأليمة، فقد استشهدت الطفلة دميانة بعد إصابتها في الأحداث المشؤومة.
 
ترأس الأنبا موسى، أسقف الشباب بالكنيسة القبطية، الأحد، صلاة الجنازة على روح الطفلة دميانة، أمير الشهيدة رقم ٢٩ من شهداء الكنيسة البطرسية بالعباسية.
 
وقال الأنبا موسى، فى عظة الصلاة بالكنيسة البطرسية، بيننا إخوة مسلمون جاءوا لتوديع دميانة، الشهيدة الصغيرة، التى رحلت إلى الفردوس واستقبلتها دميانة الشهيدة الكبيرة، ومعها الأربعون عذراء الشهيدات.
 
وأضاف الأنبا موسى، ولا شك هو لقاء مفرح على قلب دميانة، ودعناها بالزغاريد لأنه زفاف إلى السماء، فهى دخلت إلى النعيم وإلى الفرح الذى لا ينطق به
 
وتابع الأنبا موسى، دميانة ترفرف بأجنحتها فوقنا، وتقول لنا عيشوا كما عشت، وارتبطوا بالله كما ارتبطت، وتعلموا من موكب الشهداء، الصف الأول فى الكنيسة للمؤمنين، والصف الأعلى للقديسيين، والصف الأكثر نورًا للشهداء، ولا يسبقهم إلا الملائكة.

وأعلنت الأسرة أنها ستوارى جسد دميانة الثرى فى مقابر الأنبا شنودة ضمن المقابر الجماعية لشهداء البطرسية.
 
دميانة 1

دميانة 2

دميانة 4
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق