وزيرة التخطيط تناقش إطلاق جائزة مصر للتميز المؤسسي

السبت، 23 ديسمبر 2017 10:30 ص
وزيرة التخطيط تناقش إطلاق جائزة مصر للتميز المؤسسي
هالة السعيد وزيرة التخطيط
محمد المسلمي

ناقشت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، اعتزام الحكومة الإعلان عن جائزة مصر للتميز المؤسسي، والتي تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية حيث أوضحت أنها جائزة وطنية تشرف عليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وتناولت وزيرة التخطيط على هامش الاجتماع الحديث حول الإصلاحات الإداراية والهيكلية المستهدفة والجاري تنفيذها بمؤسسات الجهاز الإداري للدولة، وأشارت "السعيد" إلى الإدارات الثلاث جديدة المزمع استحداثها، وهي الموارد البشرية والتدقيق الداخلي والتطوير المؤسسي.

وقالت هالة السعيد إن جائزة مصر للتميز المؤسسي تساهم في توجيه الجهود نحو وضع مؤشرات أداء لكل جهة حكومية، بما يتلائم مع رؤية مصر 2030، إلى جانب تحفيز وتأهيل تلك الجهات لتنفيذ أهداف الرؤية.

وأوضحت "السعيد" أن هذه جائزة مصر للتميز المؤسسي تنقسم إلى مجموعة من الفئات على مستوي الجهات الحكومية، كما أكدت أن هذه الجائزة تطبق معايير للتميز تتوافق مع الواقع المصري وتستفيد من تجارب الدول الأخري.. وتابعت: "الهدف الرئيسي من طرح فكرة تلك الجائزة هو تعزيز المنافسة بين المؤسسات الرسمية وتحفيز الموظفين وتكريم المتميزين منهم، فضلًا عن عمليات التقييم والمتابعة".

 
WhatsApp Image 2017-12-23 at 10.11.01 AM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق