8 أطعمة تساعد في علاج الصداع النصفى أبرزها السبانخ والأسماك

السبت، 23 ديسمبر 2017 07:00 م
8 أطعمة تساعد في علاج الصداع النصفى أبرزها السبانخ والأسماك
صداع نصفى
كرستين سامى

إذا كنت تعاني من آلام بجانب واحد من رأسك ويصحبه شعور بالغثيان وحساسية الضوء، فأنت مصاب بالصداع النصفي وهو واحد من أسوأ أشكال الصداع الذي يسبب التغيرات الهرمونية .
 
ونقل عن موقع "بولد سكاى" هناك 8 أكلات تساعد في علاج الصداع النصفي بشكل فعال ومنها  .

1_اللوز :
اللوز هو أفضل المكسرات الغنية بالدهون المفيدة ، وتحتوى على المغنيسيوم، وارتفاع في الأحماض الأمينية التي تساعد على الافراج عن السيروتونين ، فاستهلاك حفنة من اللوز يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات، ويوفر تخفيفا من الصداع النصفي.

2_الموز:
الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم بسبب هذه المكونات، وإذا كنت تعاني من الصداع النصفي فالموز يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف الصداع النصفي .

3_الزبادى: 
عندما يفتقر الجسم في الكالسيوم فيؤدى إلى الصداع النصفي ، وإضافة اللبن إلى النظام الغذائي يساعد في توفير الجسم مع حاجة الكالسيوم المطلوبة، وبالتالي يمنع الصداع النصفي. 

4_شرب الماء :
الجفاف هو واحد من الأسباب الرئيسية للصداع النصفي ، عندما يفتقر الجسم للماء، فإنه يؤثر على عمل الجسم ، وبالتالي الحفاظ على جسمك رطب وشرب الكثير من الماء في جميع الأوقات مهم جدا.

5_الكافيين:
 شرب كوب من الشاي يساعد في تخفيف الأعراض ومن المعروف الكافيين يحد من حجم الأوعية الدموية، ، وبالتالي يقلل من الألم والالتهاب الناجم عن الصداع النصفي.

6_السبانخ:
تحتوى على المغنيسيوم وفيتامين B2، السبانخ هي أفضل أنواع الخضار الورقية الخضراء التي تساعد في علاج الصداع النصفي .

7_الأسماك:
مثل سمك السالمون والتونة الغنية بالأحماض الدهنية و أوميغا 3 ، هذه الأطعمة تساعد في مكافحة الالتهاب وتساعد فى تقليل الألم الصداع النصفي .

8_الجزر:
الجزر غنى بالماغنيسيوم وبيتا كاروتين ،و بسبب هذين المغذيات الأساسية، الجزر يعمل على مكافحة أعراض الصداع النصفي .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة