مهاب مميش: منطقة قناة السويس مستقبل مصر لما تتمتع به من موقع فى العالم

السبت، 23 ديسمبر 2017 01:06 م
مهاب مميش: منطقة قناة السويس مستقبل مصر لما تتمتع به من موقع فى العالم
الفريق مهاب مميش
كتب إبراهيم سالم

رحب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور لحضور المشروعات القومية بقناة السويس، مشيرا إلى أن الهدف من المشروعات هو ربط سيناء بالوطن الأم والإرتقاء بمستوى معيشة الإنسان المصري فى كافة المجالات، مشيرا إلى أن حركة التجارة فى فى ديسمبر شهدت إزدهار كبير.

وأضاف "مميش" خلال كلمته بمؤتمر الإفتتاح للمشروعات القومية بمدن القناة، أن حركة التجارة فى قناة السويس إرتفعت بنسبة 12.2 فى عدد السفن، و 13.1 فى الحمولة الصافية، و15.8 فى الإيرادات بالدولار، و11.7 فى الإيرادات بالجنيه.

وتابع "مميش"، أن عمليات التطوير للمنطقة الإقتصادية تهدف لأن تكون المنطقة قبلة المستثمرين فى العالم، وأنها ستكون مستقبل مصر نظرا لما تتمتع به من موقع فى العالم، وهذا ما يتم حاليا من خلال التنسيق الدائم مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وباقى الوزارات المختلفة، لشرح مزايا الاستثمار بالمنطقة لكل المستثمرين بكل دول العالم، مشيرا إلى أن تم توقيع 6 عقود استثمار حقيقية حتى الآن.

ويشهد الرئيس السيسى، أيضا افتتاح أحد مراحل الاستزراع السمكى، التابع لهيئة قناة السويس. يحضر الافتتاح كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والشباب، وممثلين عّن كافة مؤسسات الدولة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة