شباب 11 جامعة وطلاب الكلية الحربية في ضيافة أكاديمية الشرطة (صور)

السبت، 23 ديسمبر 2017 01:55 م
شباب 11 جامعة وطلاب الكلية الحربية في ضيافة أكاديمية الشرطة (صور)
شباب الجامعات في ضيافة أكاديمية الشرطة
دينا الحسيني

استقبلت أكاديمية الشرطة عدداً من طلبة وطالبات جامعات: القاهرة، ودمنهور، والإسكندرية، والمنصورة، والزقازيق، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والعريش، وبورسعيد، والسادات، بمشاركة عدد طلبة الكلية الحربية وذلك للتعايش يوم كامل مع طلبة كلية الشرطة، وذلك لتوطيد أواصر الترابُط والتواصُل والوِدّ بين شباب الجامعات المصرية وطلبة كلية الشرطة.

وبدأت الفعاليات بلقاء اللواء دكتور  أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وقيادات الأكاديمية.. الذين رحبوا بطلاب الجامعات والكلية الحربية وأعربوا عن تقديرهم للشباب كونهم الحاضر والمستقبل، حيث نقل رئيس أكاديمية الشرطة تحيات وزير الداخلية، وحرصه الشديد وإهتمامه البالغ بمبادرات التواصل المجتمعى وتبادل الرؤى والثقافات بين طلبة كلية الشرطة وشباب الجامعات والكليات العسكرية بهدف تدعيم وغرس روح الترابط والتماسك بين شباب البلد ومؤسساته الوطنية.

أعقب ذلك تنظيم ندوتين تثقيفيتين، الأولى بعنوان (معاً لمواجهة الإرهاب) تحدث فيها فضيلة الأستاذ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية عن ظاهرة الإرهاب.. ثم تحدث اللواء أركان حرب محمد عبدالفضيل شوشه محافظ شمال وجنوب سيناء الأسبق عن تحصين الشباب من أخطار الفكر المتطرف.. واختتمت بحديث الفنان محمد صبحى عن دور الإعلام والفن فى مواجهة الإرهاب.

كما تناولت الندوة التثقيفية الثانية حروب الجيل الرابع وتأثيره على الأمن القومى والفساد كأحد تحديات الأمن القومى المصرى ودور الدولة فى مواجهته وأيضاً المشروعات القومية العملاقة كأحد دعائم وركائز الأمن القومى المصري.

وقد شارك طلبة الجامعات المصرية وطلبة كلية الشرطة فى الطوابير الصباحية التى شملت تدريبات الكفاءة القتالية ومختلف الرياضات، فضلاً عن جولة شملت عدد من أقسام الأكاديمية.

من جانبهم، أعرب شباب الجامعات المصرية عن خالص شكرهم وتقديرهم لما لمسوه خلال الزيارة من حفاوة الإستقبال ومدى تأثير تلك الزيارة فى تدعيم وإذكاء روح ولائهم  وانتمائهم للوطن، وتقديرهم لجهود الدولة فى حماية الشعب وتوفير كل دعائم الإستقرار والأمان من خلال ما عايشوه ولمسوه عن قرب من الجهود المبذولة والإخلاص والتفانى فى إعداد وتأهيل طالب كلية الشرطة ليكون قادراً على آداء رسالته بكفاءة وإقتدار فى خدمة مصر وحماية أمنها.

 

Capture
 
Capture1
 
Capture3
 
Capture4
 
Capture5
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق