وزير التربية والتعليم: إطلاق جائزة التفوق الرياضي لمتحدي الإعاقة العام المقبل

السبت، 23 ديسمبر 2017 02:38 م
وزير التربية والتعليم: إطلاق جائزة التفوق الرياضي لمتحدي الإعاقة العام المقبل
حفل تكريم الفرق الفائزة فى بطولات الجمهورية لكرة القدم
الإسكندرية جاكلين منير

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الرئيس السيسى، أطلق العام القادم عام "ذوى الاحتياجات الخاصة"، و فى هذا الصدد سوف تعتمد الوزارة العام القادم، جائزة "التفوق الرياضى" لطلاب المعاقين وطلاب الدمج، كما سيتم تعديل المناهج لتناسب نوعية الإعاقة، بالإضافة إلى دعم المدارس عامة والمتخصصة فى التربية الفكرية خاصة بأخصايين فى التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وأثنى الوزير على روح الإصرار والتحدى التى يبديها طلاب الدمج فى المسابقات الرياضية التى نظمتها الوزارة مع الطلاب الموهوبين بهدف دمج الطلاب المعاقين داخل المجتمع.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش حفل تكريم الفرق الفائزة فى بطولات الجمهورية لكرة القدم الخماسية لطلاب التربية الفكرية، وبطولة الجمهورية للصديق الموهوب فى تنس الطاولة،"طلاب الدمج والطلاب الموهوبين"، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ومديرى عموم الإدارات التعليمية وذلك بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

من جهه أخرى، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة وقعت بروتوكول مع المدارس البريطانية يسمح بالتعاون المشترك وهو الأمر الذى ترحب به الوزارة، كما أكد أنه جار خلال أيام اختيار وكيل وزارة لمحافظة الإسكندرية خلفا لجمعة ذكرى، الوكيل الحالى الذى بلغ سن التقاعد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة