جمعية "تومياد" تستضيف وفد تركي لبحث فرص الاستثمار في صناعة الأثاث

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:00 ص
جمعية "تومياد" تستضيف وفد تركي لبحث فرص الاستثمار في صناعة الأثاث
أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين
مدحت عادل

تستقبل جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين "تومياد" برئاسة أتيلا أطاسيفين، اليوم الأحد، وفدا تركيا من شركات صناعة الأثاث والأخشاب على مدى يومين، وذلك من أجل عقد اجتماعات ثنائية مع صناع وتجار الأثاث والأخشاب المصريين، وذلك من خلال لقاءين سيتم تنظيمهما بكل من الإسكندرية والقاهرة، يومي الأحد والإثنين على التوالي.

 

وتستضيف الجمعية كل من أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، وإيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، وجمعية مستثمري برج العرب بالإسكندرية، وشعبة تجار الأخشاب بغرفة القاهرة التجارية، إلى جانب نخبة من صناع ومصدري وتجار الأثاث والأخشاب في مصر، وذلك لحضور اللقاء والمشاركة في الاجتماعات الثنائية مع الشركات التركية.

 

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس الجمعية، فى بيان اليوم، إن الهدف من عقد هذه اللقاءات، إتاحة الفرصة للمستثمرين المصريين والأتراك لاستعراض ومناقشة إمكانية التعاون الاقتصادي وفرصه بين الجانبين، كذلك العمل على زيادة التبادل التجاري في مجال الاثاث والمصنوعات الخشبية بين تركيا ومصر.

 

وقالت الجمعية، إن الاجتماعات الثنائية تعتبر إحدى ثمار ونتائج المؤتمر الاقتصادي التركي المصري المشترك الذي نظمته الجمعية في اسطنبول مؤخرا "هيا نصنع معا"، مؤكدا أن المؤتمر بدء فعليا حصد ثماره في تشجيع المستثمرين من البلدين في تعميق التعاون واقامة شراكات استثمارية متنوعة بين صناع البلدين.

 

وتوقع أتيلا أطاسيفين رئيس الجمعية، أن تصل حصيلة الاستثمارات التي جاءت نتيجة ما حققه المؤتمر من نجاح، بين 110 و 130 مليون دولار بما يعادل حوالي 2.3 مليار جنيه، وذلك خلال الربع الأول من 2018 ، بعد دراسة وتفعيل عدد من المشروعات التي تم طرحها خلال المؤتمر.

 

يذكر أن الجمعية أعلنت عن استثمارات تركية بنحو 51 مليون دولار، من خلال الاجتماعات الثنائية التي عقدت على هامش المؤتمر الاقتصادى التركى الأخير.

من جانبه، أكد شريف البربرى عضو الجمعية، أن هناك رغبة واضحة لدى عدد من المستثمرين الأتراك في إقامة استثمارات وشراكات مع صناع مصريين في مجال صناعة الاثاث، وذلك بهدف الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها هذه الصناعة في مصر، وأهمها توافر العمالة الماهرة والمنخفضة الاجر مقارنة بمختلف دول العالم.

 

وأوضح أحمد توي عضو مجلس إدارة الجمعية، ومستثمر تركي في صناعة الأثاث، أن صناعة الأثاث تعد أحد أهم الصناعات الواعدة بتركيا، حيث تحرص على التطوير المستمر في التصميمات وأليات الانتاج، وذلك بالاعتماد على معدات وماكينات متطورة ومحلية الصنع، مضيفا أن صادرات تركيا من الأثاث والاخشاب تقدر بحوالي 3 مليارات دولار، حيث تصدر لنحو 170 دولة حول العالم.

 

وبلغت صادرات الأثاث المصري خلال الـ 10 أشهر الماضية، حوالي 270 مليون دولار وفقا لبيانات المجلس التصديري للاثاث، وتشمل الصادرات الاثاث بمختلف انواعه والاخشاب والخامات والهياكل الخشبية.

وأكد توي استعداد الشركات التركية القادمة لاقامة استثمارات مشتركة مع صناع الاثاث بمصر، وكذلك نقل الخبرة التركية في الانتاج الى المصانع المصرية، كذلك للاستفادة بما تتمتع به مصر من مقومات وخبرة كبيرة في هذه الصناعة، خاصة في أحد أشهر مواقعها بدمياط، الامر الذي يعود بزيادة الاستثمارات الصناعية في هذا القطاع، ورفع الجودة الانتاجية، ومن ثم زيادة الصادرات واتاحة المزيد من فرص العمل للشباب المصري.

 

ولفت توي الى أنه تم مؤخرا ضخ 90 مليون جنيه استثمارات تركية جديدة في صناعة الاثاث المصري، في احد النتائج الايجابية لمؤتمر "هيا نصنع معا" ، لانشاء مصنع تركي جديد بمدينة بدر لصناعة المطابخ ومستلزماتها من اخشاب الاكريليك والهاي جلوس، بطاقة انتاجية قيمتها 43 مليون دولار بما يعادل حوالي 770 مليون جنيه سنويا، مضيفا انه من المستهدف أن يغطي انتاج المصنع الجديد ما يترواح بين  50 و 60 % من احتياجات السوق المصري.

 

وكان معرض القاهرة الدولي للاخشاب "كايرو وود شو" الذي أقيم قبل نحو اسبوعين، قد شهد مشاركة 70 شركة تركية بالمعرض، فيما شهد المعرض زيارة القائم باعمال السفير التركي بالقاهرة.

 

وتأسست جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد" عام 2003 بالقاهرة، وتضم في عضويتها نحو 800 رجل أعمال تركي ومصري في مختلف المجالات الاقتصادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق