المتهم بالتخطيط لهجوم سان فرانسيسكو : قرار ترامب بشأن القدس كان دافعى للعملية

السبت، 23 ديسمبر 2017 04:48 م
المتهم بالتخطيط لهجوم سان فرانسيسكو : قرار ترامب بشأن القدس كان دافعى للعملية
مارينز

اعلن إيفيريت آرون جيمسون، عنصر المارينز السابق ، المتهم بالتخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي، خلال الاحتفال بأعياد الميلاد في سان فرانسيسكو، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل كان أحد دوافعه للتخطيط للهجوم.
 
ووفقا لما نقلته صحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية عن وثائق قضائية ، اليوم السبت ، فقد ترك جيمسون قبل توقيفه خطابا وضع فيه قرار ترامب كأحد أسباب تخطيطه للهجوم.
 
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي)، قد أعلن اليوم، أنه اعتقل عنصرا سابقا في قوات المشاة البحرية الأمريكية (مارينز) بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي يوم عيد الميلاد في مركز تسوق شهير في مدينة سان فرانسيسكو.
 
كما ذكرت الشرطة الفيدرالية، أن جيمسون (26 عاما) ، الذي يعمل سائق شاحنة والمتحول للإسلام ، اعترف بأنه كان ينوي شن هجوم باستخدام المتفجرات في مركز للتسوق بمدينة سان فرانسيسكو لإعلان تأييده لتنظيم "داعش" الإرهابي ، وعثر المحققون في منزل جيمسون على عدة أسلحة نارية ومواد لاستخدامها في صنع المتفجرات بهدف تنفيذ مخططاته.
 
وكان مسئولون ومحللون قد حذروا من تبعات قرار ترامب بشأن القدس على تغذية الإرهاب والتطرف. 
 
ولفتت (يو إس إيه توداي) إلى أن القرار أدى إلى موجة من العنف في الأراضي الفلسطينية تسببت في وفاة عدد من الفلسطينيين ، مشيرة إلى رفض الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار ترامب ، ودعوتها إلى تحديد مستقبل القدس من خلال مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق