بالأرقام.. "البرسا" ملوك كلاسيكو الأرض

الأحد، 24 ديسمبر 2017 02:48 م
بالأرقام.. "البرسا" ملوك كلاسيكو الأرض
برشلونة وريال مدريد
تحليل أحمد سمير

نجح فريق برشلونة في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد، بنتيجة 3- صفر، ضمن مواجهات الجولة الـ17 للدوري الإسباني، والتي أقيمت على أرضية استاد سانتياجو برنابيو.
 
وواصل برشلونة تصدره للمسابقة برصيد 45 نقطة في المركز الأول، بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد القابع في المركز الرابع.
 
 
في التقرير التالي نسلط الضوء على تفوق برشلونة في اللقاء بالأرقام والإحصائيات.
 
 
الاستحواذ على الكرة
 
على الرغم من سيطرة ريال مدريد على أغلبية زمن الشوط الأول، ولكن انقلب الحال تماما في الشوط الثاني لصالح البرسا الذي خرج متفوقًا في الاستحواذ على الكرة في مجمل اللقاء بنسبة 56%، مقابل 44% لريال مدريد.
 
وشهد الشوط الثاني طرد الظهير الأيمن لريال مدريد كارفخال بسبب تعمده منع الكرة من دخول مرممي فريقه عن طريق لمسه يد، سجل بعدها ميسي الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 64.
 
 
المحاولات والفرص على المرمى
 
تفوق برشلونة بشكل واضح في عدد الهجمات المكتملة خاصة في الشوط الثاني، وشن الفريق 18 هجمة منها 12 كرة سددت بين القائمين والعارضة، بينما نجح ريال مدريد في تنظيم 14 هجمة مكتملة بينهم 5 كرات فقط على مرمي البرسا.

ميسي ا

 

عدد التمريرات

تناقل لاعبو البرسا الكرة بينهم طوال أحداث المباراة في 587 تمريرة بنسبة دقة 89 %، بينما كانت عدد تمريرات لاعبو الريال 459 بنسبة دقة 84%.

ميسي في مواجهة رونالدو

تفوق ليونيل ميسي في المنافسة الثنائية المعتادة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجح البرغوث الأرجنتيني في تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء ليواصل تصدره لقائمة هدافي الليجا برصيد 15 هدف، كما صنع 9 فرص للتهديف لزملائه، احرز منها سواريز وفيدال الهدفين الأول والثالث لبرشلونة.

ميسي رونالدو
 

بينما جاءت أرقام رونالدو ضعيفة في المباراة، حيث لم يتمكن من تسجيل أي أهداف ليتوقف رصيده في الليجا عند 4 فقط، كما لم يصنع سوى فرصة وحيدة لزملائه علي المرمي ، أهدرها الفرنسي كريم بنزيمه في الشوط الأول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة