هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية.. ورفع درجة الاستعداد القصوى والدفع بعربات لشفط تراكمات المياه (صور)

الأحد، 24 ديسمبر 2017 12:03 م
هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية.. ورفع درجة الاستعداد القصوى والدفع بعربات لشفط تراكمات المياه (صور)
اللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية
الإسكندرية - محمد صابر

تشهد محافظة الإسكندرية منذ فجر اليوم هطول أمطار غزيرة في مناطق متفرقة وبالأخص غرب المدينة، مما أدى إلى تجمع مياه الأمطار في معظم الشوارع الرئيسية وأثر على حركة المرور، وعلى الفور تحركت جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة للسيطرة على الوضع.
 
 
وقام اللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الامطار من الطريق الصحراوي وشارع الشرقاوي وشارع مسعود وشارع أسماء وشارع حضانة نفوسة وشارع 20.
 
وأكد "بسيونى" إنه تم تكليف إدارة الصرف الصحي وإدارة النظافة بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع، وشفط تجمعات المياه فورا، كما تم تقسيم الحي لقطاعات وتكليف المهندس مدحت عبد الفضيل سكرتير عام الحي بالاشراف على حالة الشوارع ورفع تجمعات الامطار بقطاع عبد القادر والطريق الصحراوي، ومساعد رئيس الحي للاشراف على منطقة قشوع والثروة السمكية، ومساعد رئيس الحي للازالات لمتابعة حالة الشوارع بالعامرية والنهضة، وجاري المتابعة المستمرة.
 
 
جدير بالذكر أن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أمرالجهات المعنية برفع حالة الاستعدادات القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، لاستقبال أنواء الفيضة الصغرى والتي ستبدأ من يوم ١٩ ديسمبر وتستمر لمدة خمس أيام، وكذا أنواء عيد الميلاد والتي ستبدأ ٢٨ ديسمبر وتستمر يومين، وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع جميع الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظة لمناقشة استعدادات كافة أجهزة المحافظة لمواجهة أي احتمالات طارئة للتعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة. 
 
وشدد "سلطان" في تصريحات صحفية على استمرارية جاهزية غرفة عمليات المحافظة وانعقادها بشكل دائم وحتى الانتهاء من النوات واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمره لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المحافظة.
 
 
وأكد على الدفع بسيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة على مستوى المحافظة وذلك للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه، موضحا على أن المحافظة تعمل بأقصي جهدها لمواجهة أي أزمة في تصريف تراكمات مياه الأمطار، وأنه بالفعل تم حصر جميع النقاط الساخنة بالمحافظة لكي يتم تجنب تراكم المياه بها.
 
 
وأوضح المحافظ أنه كلف المسئولين بالصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية بأن تكون الإجراءات الموضوعة لمواجهة أنواء الفيضة الصغرى وأنواء أعياد الميلاد مستعدة لاستيعاب أي كميات من الأمطار، مكلفا بالتواجد الميداني في المناطق الحيوية، للتأكد من جاهزية وتأهب جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف ومولدات الكهرباء لكل محطات الرفع لحين انتهاء النوات.
 
اللواء احمد بسيونى اثناء متابعة شفط المياه
اللواء احمد بسيونى اثناء متابعة شفط المياه

 

تراكم مياه المطر
تراكم مياه المطر

 

رئيس حى العامرية اول
رئيس حى العامرية اول

 

عمال حى العامرية اول اثناء شفط المياه
عمال حى العامرية اول اثناء شفط المياه

 

متابعة ميدانية لرئيس حى العامرية اول
متابعة ميدانية لرئيس حى العامرية اول



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق