5 عوامل تهدد متعة القمة بين الأهلي والزمالك (صور وفيديو)

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:00 م
5 عوامل تهدد متعة القمة بين الأهلي والزمالك (صور وفيديو)
الاهلى والزمالك
أسماء عمر

عشاق الساحرة المستديرة، قرروا حبس أنفاسهم، انتظارا للثامن من يناير المقبل، حيث انطلاق القمة العربية والإفريقية الأقوى في الدوري المصري، والتي تجمع قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) في الجولة الأخيرة من الدور الأول من عمر المسابقة.
 
ورغم القوة والندية المعروفة عن لقاءات الكبيرين، إلا أن هناك عدة عوامل اجتمعت لتهدد هذه المتعة والتي نعرضها في التقرير التالي.
 
 
1ـ الإصابات
 
عصفت الإصابات بلاعبي القطبين مبكرًا، حيث افتقد كلا الفريقين لأبرز العناصر الأساسية التي بات بعضها مرشحًا للغياب عن لقاء القمة، ففي الأهلي يغيب خط الظهر بالكامل، رامي ربيعه، وسعد سمير، والبدلاء أيضًا أيمن أشرف ومحمد نجيب، بسبب الإصابات التي نالت من مدافعي الفريق الأحمر.
 
سعد سمير

وفي الزمالك تأكد غياب عبد الله جمعة، وهو أحد أبرز نجوم الفارس الأبيض منذ انطلاق الموسم، بسبب ارتخاء المفصل حيث قدر طبيب الفريق فترة غياب جمعة لمدة تصل إلى 3 أسابيع، أي أن اللاعب يغيب عن لقاء القمة، بل وترددت أنباء أيضًا حول إمكانية غياب باسم مرسي مهاجم الزمالك عن مباراة القمة بسبب الإصابة التي لم يشفى منها حتى الآن. 

عبد الله جمعه
 

 

2ـ الإجهاد
 
يبدو الاجهاد أكثر تأثيرًا على لاعبي الأهلي بسبب المؤجلات التي يخوضها الفريق الأحمر في فترات متقاربة، بسبب مشاركة الفريق الأحمر الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى ارتفاع سن لاعبيه الكبار والمشاركات الدولية التي نالت من اللاعبين، وظهرت نتائجها في مباراتي طنطا والمقاصة ووادي دجلة والتي فقد فيها الأهلي 7 نقاط كاملة.
 
عبد الله السعيدج
 

 

3ـ تراجع مستوى الفريقين
 
أظهرت مباريات الدوري خلال الفترة الماضية تراجعًا ملحوظًا في مستوى القطبين (الأهلي والزمالك)، فرغم مواصلة المارد الأحمر انتصاراته سعيًا نحو الصادرة، حيث لم يتعثر سوى في مباراتين فقط بالتعادل أمام طنطا، والهزيمة أمام مصر المقاصة، إلا أنه بدا واضحًا تراجع المستوى الفني للاعبي الفريق الذي ربما ظهر عليه- الأهلي- بسبب الإجهاد والغيابات المؤثرة.

 

وفي الزمالك كان اللعب الفردي، سببًا في غياب اللمسة الجمالية للاعبي القلعة البيضاء، نتيجة التغييرات الجذرية التي قام بها الفريق الأبيض بداية الموسم الحالي، حيث يسعى كل لاعب لإثبات نفسه وتحقيق إنجاز شخصي على حساب اللعب الجماعي.

 
4ـ تراجع مراكز الفريقين
 
من المعروف عن لقاءات الأهلي والزمالك أنها تتميز بالندية التي توجتها على رأس جميع المباريات لتكون قمة الكرة المصرية، إلا أن اللقاء هذا الموسم مختلف نوعًا ما، حيث تراجع الزمالك إلى المركز الرابع بجدول مسابقة الدوري حتى الآن بسبب التعثرات المتتالية بالهزيمة أو التعادل التي مر بها الفريق الأبيض.
 
وعلى الجانب الآخر تراجع الأهلي أيضًا إلى المركز الثاني منتظرًا حسم مؤجلتيه وجمع 6 نقاط تقوده إلى صدارة الجدول التي احتلها النادي الإسماعيلي مؤخرًا.
 
 
5ـ عدم الاستقرار الفني
 
يشهد كلًّ من الأهلي والزمالك حالة من عدم الاستقرار الفني، ففي الأهلي تناثرت الأنباء حول إمكانية رحيل حسام البدري المدير الفني للفريق بسبب تراجع المستوى وسوء النتائج في الدوري، وفي الزمالك كان نيبوشا المدير الفني للفارس الأبيض على مشارف الرحيل بعد الهزيمة من الإسماعيلي بهدف نظيف، قبل أن يتراجع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن قراره ويعلن بقائه مع الفريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة