تأجيل دعاوي إلغاء فصل الطلاب المتهمين باغتيال النائب العام لـ 28 يناير

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:40 م
تأجيل دعاوي إلغاء فصل الطلاب المتهمين باغتيال النائب العام لـ 28 يناير
محكمة -أرشيفية
هبة جعفر

أجلت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعاوي القضائية المقامة من 12 طالبا متهمين باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس جامعة الأزهر بفصلهم نهائياً، لجلسة 28 يناير المقبل.
 
وكانت قضت محكمة جنايات القاهرة حكما في يوليو الماضى بإعدام 28 متهمًا فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 16 طالبًا بجامعة الأزهر، وأصدر رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي، مؤخراً قراراً بفصلهم نهائيا من الجامعة.
 
وذكرت الدعاوي المقامة من الطلاب لإلغاء قرار فصلهم، أن رئيس الجامعة تعسف في إصدار تلك القرارات، وأساء استخدام السلطة المخولة له، باعتبار أن الطلاب المفصولون لم يجر معهم أي تحقيقات سابقة على قرار الفصل، كما أن هذه الواقعة ولو افترضنا جدلاً أن هؤلاء الطلاب مدانون فيها فعلياً، فإن وقائعها لم تتم داخل الجامعة وبالتالي فلا سلطة تأديبية منوطة بإدارة الجامعة فيها، بحسب الدعاوى.
 
وأكدت الدعاوى أن لائحة جامعة الأزهر تطلب التحقيق لإثبات الإدانة قبل عملية الفصل، وهذا لم يحدث لأن الـ16 طالبًا جميعهم محبوسين منذ 15 شهرًا، وقاموا بأداء الامتحانات خلال التيرم الأول من العام الدراسى الماضي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق